اجتماعات أمنية لتطويق «الفتنة».. وميقاتي من اليرزة: الجيش ماض في اجراءاته الميدانية !

نجيب ميقاتي

على وقع الاشتباكات الدائرة في الطيونة عين الرمانة والمخاوف الكبيرة من انزلاق الشارع الى ما لا يحمد عقباه، تجري السلطة اللبنانية اجتماعاته الأمنية في محاولة لتطويف الاشتباك.

توجه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي يرافقه وزير الدفاع موريس سليم الى غرفة عمليات قيادة الجيش لمتابعة مجريات الاوضاع مع قائد الجيش العماد جوزاف عون.

اقرا ايضا: بالصور: «7 أيار» في 14 تشرين على مواقع التواصل

وأكد ميقاتي “ان الجيش حامي الوطن ليس شعارا نردده في المناسبات الوطنية، بل هو فعل ايمان يترجمه الجيش كل يوم بتضحيات جنوده وشجاعتهم وحكمة قيادتهم، وهذا ما تجلّى اليوم في التصدي للاحداث المؤسفة التي وقعت في منطقة الطيونة”.

وقال “الجيش ماض في اجراءاته الميدانية لمعالجة الاوضاع واعادة بسط الامن وازالة كل المظاهر المخلة بالامن وتوقيف المتورطين في هذه الاحداث واحالتهم على القضاء المختص”. 

وكان الرئيس ميقاتي انتقل بعد ظهر اليوم  الى مقر وزارة الدفاع حيث استقبله وزير الدفاع الوطني  موريس سليم وقائد الجيش العماد جوزيف عون ، ثم انتقلوا الى غرفة عمليات قيادة الجيش لمتابعة مجريات الاوضاع من قائد الجيش واعضاء مجلس القيادة.

وكانت قيادة الجيش اللبناني أنه خلال توجه محتجين الى منطقة العدلية تعرضوا لرشقات نارية في منطقة الطيونة- بدارو، وقد سارع الجيش الى تطويق المنطقة والانتشار في احيائها وعلى مداخلها وبدأ تسيير دوريات كما باشر البحث عن مطلقي النار لتوقيفهم.

كما أكدت أن وحدات الجيش المنتشرة سوف تقوم باطلاق النار باتجاه اي مسلح يتواجد على الطرقات وباتجاه اي شخص يقدم على اطلاق النار من اي مكان آخر، وطلبت من المدنيين اخلاء الشوارع.

السابق
حرب أهلية مصغرة في الشارع.. وقرار من وزير التربية بشأن المدارس!
التالي
سلاح «الدويلة» يسقط «الدولة» على عتبات بيروت!