سياسة «الترويض»: الدعم لم يعد موجودا.. ترقبوا جدول «أسبوعي» للمحروقات على هذا السعر للدولار!

طوابير السيارات على محطات الوقود

يتلقى اللبنانيون صدمة رفع الدعم عن المحروقات تدريجيا، اذ اختارت السلطة السياسية ان تتبع سياسة “الترويض” بهدف امتصاص غضب الشارع الذي لم يعد موجودا أصلا على الرغم من وصول الدولار الى مستويات قياسية.

وقد صدر جدول المحروقات أمس بزيادة جديدة، بحيث أصبح بنزين 95 أوكتان: 233800 ليرة، بنزين 98 أوكتان: 241400 ليرة. -المازوت: 207900 ليرة. -الغاز 178800 ليرة. وهي ارقام تقطع ظهر المواطن اللبناني الذي يعاني في ظل الازمات المالية والمعيشية والغلاء الفاحش.

اقرا ايضاً: «حزب الله» يُقسّم صُور «مولدات بسمنة ومولدات بزيت»..والبقاع غارق في عتمته!

وعلى هذا المنوال، في ظل رفع الدعم التدريجي، أصبح رفع الدعم النهائي عن المحروقات قريبا جدا اويمك القول انه لم يعد موجودا اصلا، في السياق، أشار عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات، جورج البراكس، عبر “الأنباء” إلى أنّه “سوف يصدر أسبوعياً جدول جديد لأسعار المحروقات يأخذ بعين الإعتبار سعر الدولار، وسعر برميل النفط، ولكن سعر الدولار لا يكون على السعر المتواجد في السوق، بل على المنصة المتواجدة في مصرف لبنان”.

ورداً على سؤال عما إذا كان الدعم قد رُفع نهائياً عن البنزين، أجاب البراكس في حديثٍ له عبر “الأنباء الإلكترونية”: “بالمبدأ الدعم لم يعُد موجوداً، وليست هناك فروقات كبيرة بين سعر صرف الدولار داخل منصة الصيرفة في مصرف لبنان وخارجه”.

السابق
أسرار الصحف اللبنانية الصادرة صباح اليوم السبت 9/10/2021
التالي
محاولات لـ«تشبيك المصالح» رسمياً.. عبد اللهيان زجّ حكومة ميقاتي في ثلاثية «المقاومة»!