على وقع غليان المحروقات.. الدولار يواصل تحليقه ويتجاوز عتبة الـ 19 الف!

على وقع الارتفاع الجديد بأسعار المحروقات صباح اليوم (الجمعة)، شق الدولار طريقه صعودا ليتخطى حاجز الـ 19 ألف مجددا، وسط توقعات بمزيد من الارتفاع.

اقرأ أيضاً: إرتفاع مستمرّ.. الدولار على عتبة الـ 19 ألف!

وقد سجّل سعرُ صرف الدولار في السوق السوداء صباح اليوم ما بين 19000 و 19050 ليرة لبنانية للدولار الواحد بعد أن سجل مساء أمس الخميس, ما بين 18650 و18750 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

ويربط مراقبون ارتفاع الدولار في اليومين الماضيين، بحالة الضياع في السوق السوداء مع تأخير صدور جدول أسعار المحروقات من جانب وزارة الطاقة والمياه (حتى صباح اليوم)، معتبرين أن الزيادة مقصودة لتنسحب على تسعيرة المحروقات بعد رفع الدعم عنها واعتماد سعر السوق المحلي في التسعير ولا سيما على صعيد المازوت.

في السياق، أشار الخبير المالي لويس حبيقة في حديث صحفي الى أن “الوضع في لبنان غير مستقر وعدم الاستقرار يجعل العرض والطلب بوضع غير طبيعي ما يرفع الطلب على الدولار مقابل إحجام في العرض وبالتالي ارتفاع سعر الصرف”
و أكّد حبيقة أنه “لا خيار سوى المفاوضات مع صندوق النقد ويجب التعاطي بإيجابية والوفد لديه الكفاءة ونعرف ما يريده صندوق النقد ولا أظن أنه سيكون هناك تثبيت لسعر الصرف ولكن يجب أن يكون هناك سعر منطقي”

السابق
بالفيديو: وزير الداخلية يُرشَق بالبيض والبندورة.. ماذا جرى منتصف الليل؟!
التالي
«ما حدا فوق راسي الّا الله».. رسالة صوتية نقلا عن البيطار: سأستدعي بري والحريري ونصرالله!