بالتزامن مع تحريك الحدود البحرية..«حزب الله» يستعيد «حرب المسيرات التذكيرية»!

المسيرة الاسرائيلية

عادت جبهة الجنوب الى التسخين وهذه المرة من قبل “حزب الله” وفي رسالة سياسية وامنية وعسكرية الى إدارة بايدن والتي تكمل وساطة كان قد بدأتها إدارة ترامب وتوقفت منذ ما يقارب الـ8 اشهر في ما خص ترسيم الحدود البحرية بين لبنان واسرائيل، وذلك عبر إسقاط مسيرة اسرائيلية جنوباً.

وكانت صواريخ مجهولة (معلومة المصدر) من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل في 4 آب الماضي، من دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن العملية، فيما رد الجيش الإسرائيلي بقصف مناطق جنوب لبنان.

إقرأ أيضاً: وفاة عقيلة الإمام الصدر بعد معاناة مع المرض..«الشيعي» نعاها والدفن في صور السبت

وعقب ذلك بيومين تجدد إطلاق صواريخ من لبنان وأعلن “حزب الله” في بيان مسؤوليته عن العملية، ورداً على إطلاق الصواريخ قصف الجيش الإسرائيلي منطقتَي تلال كفر شوبا والهبارية الحدوديتين جنوبي لبنان.

وبالتزامن مع تحريك جبهة الحدود البحرية، تحرك “حزب الله” وفي رسالة تذكيرية وقام إسقاط مسيرة اسرائيلية وهو امر رأت فيه مصادر متابعة لـ”جنوبية” اعادة تسليط على دور “حزب الله” وسلاحه ولتحويل الانظار عن تحقيقات المرفأ ودور حزب الله في كف يد المحقق العدلي طارق بيطار بعدما هدد مس مسؤوله الامني البارز وفيق صفا بـ”قبعه”.

بيان “حزب الله”

وأعلن “​حزب الله​”، في بيان، أنّ “مجاهدي ​المقاومة​ الإسلامية تمكّنوا عند الساعة 13:55 من عصر اليوم الخميس الواقع في 30/9/2021، من إسقاط طائرة مسيّرة لجيش العدو الإسرائيلي في وادي مريمين – خراج بلدة ياطر ​جنوب لبنان​، عبر استهدافها بالأسلحة المناسبة”.

ادرعي

وأعلن المتحدث باسم ​الجيش الإسرائيلي​ ​أفيخاي أدرعي​، أنه “قبل قليل وخلال نشاط اعتيادي سقطت مسيرة عسكرية داخل الأراضي اللبنانية. الحدث قيد التحقيق”.

السابق
وفاة عقيلة الإمام الصدر بعد معاناة مع المرض..«الشيعي» نعاها والدفن في صور السبت
التالي
«الثنائي» يُعطّل مصالح الناس جنوباً..والبقاع بلا «ريغارات»!