«الحمى الإنتخابية» تضرب إخراجات القيد جنوباً…و«مازوت حزب الله» يَقسم زحلة!

يافطات ناصيف سقلاوي
"الحمى الانتخابية" تضرب اخراجات القيد جنوباً بعدما طالت المحروقات والمازوت الايراني وحتى الطوابير التي تحكم بها "الثنائي" عبر بونات او بطاقات تعبئة لم تغير في واقع استمرار الاحتكار والسوق السوداء والتنفيعات الحزبية والمناطقية. اما بقاعاً، دخل توظيف "حزب الله" للمازوت الايراني انتخابياً وسياسياً وطائفياً ومذهبياً على خط تقسيم الزحليين والى شرذمة صفوفهم نفطياً وكهربائياً. (بالتعاون بين "جنوبية" "تيروس" "مناشير").

اورد موقع “تيروس” ان يافطة كبيرة انتشرت عند مدخل سرايا صور، ورُفِعَت بإسم مخاتير قضاء صور، يشكرون فيها مدير عام الريجي ناصيف سقلاوي و رجل الأعمال محمد مديحلي” لتقديمها هبة مالية لتأمين اوراق إخراجات قيد لنفوس صور.

ولاقت اليافطة انتقاداً كبيراً من قِبَل أبناء المدينة، الَّذين رفضوا أن يمنَّ عليهم أحد بتقديم أي مساعدة، لانَّ تأمين أوراق إخراجات قيد هو عمل الدولة.

الامن فالت جنوباً

جولتان من المعارك و إطلاق النار دارت في صيدا بين مجموعة مسلحة تابعة لـ”الشباب القومي العربي” و مجموعة من قوات الفجر تتبع للجماعة الإسلامية.

إقرأ أيضاً: توزيع أدوار جنوباً: البنزين لـ«أمل» والمازوت لـ«حزب الله»..والبقاع على حرمانه!

الجولة الأولى استمرت من ليل السبت- الأحد حتى الفجر، و الجولة الثانية بعد فشل الشيخ ماهر حمود في مصالحة المتخاصمَين، و سبب المعركتين هو أحقية تعبئة غالونات بنزين لبيعها في السوق السوداء.

و الملفت بحسب مصدر صيداوي:  أن المجموعتين المسلحتين في صيدا تنضويان تحت جناح حزب الله و سرايا المقاومة.

وفي صور منطقة الحوش، أردى شاب فلسطيني صديقه السوري قتيلاً بعد أن أطلق عليه النار من سلاح حربي، على أثر خلافات خاصة.

البقاع: اسعد نكد يثير الجدل!

بقاعاً، أثار تصريح رئيس مجلس ادارة كهرباء زحلة أسعد نكد حول المازوت الإيراني وتزويد الشركة به، موجة اعتراض شعبية واسعة في الوسط الزحلي واعتبار هذا رغم ان الشركة تدفع ثمنه امر فيه من المغالاة والدعاية أكثر من ما فيه من حل مشكلة، كونه لم يقدم للبقاعيين كهبة انما قدم بثمنه وبسعر ١٤٠ الف ليرة للصفيحة، فتصاعدت أصوات الاعتراض الى حدود تهديد الشركة بالإمتناع عن دفع الفواتير خلال الشهر الحالي ووفق التسعيرة التي حددتها وزارة الطاقة بناء على تسعيرة المازوت الرسمي وليس بناء لتسعيرة حزب الله.

كما واكدت مصادر ل”مناشير” أن بلدية زحلة رفضت استلام المازوت الايراني كونها لا تستطيع تحمل تبعات هذا الموضوع داخل البيت الزحلي وانعكاسه على الوضع السياسي العام.

وفي سياق متصل قامت امس منظمة اليونيسف وبالتعاون مع مؤسسة مياه البقاع بتامين مادة المازوت لمحطة ضخ المياه في جديتا كهبه مقدمه من المنظمة بكمية ثمانية الاف ومائتان ليتر مازوت لتامين مياه الشرب لأهالي بلدات جديتا وتعلبايا وسعدنايل ومكسه، مما دفع الاهالي تقديم الشكر الى المنظمة  على مساهمتها.

السابق
هذا ما جاء في مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 26 أيلول 2021
التالي
الحكومة تغرق في «شبر مازوت»..وباسيل يفتح بازار الإنتخابات الإغترابية!