«جنوبيون للحرية»: روايات نصرالله المستدامة عن الحصار الاميركي استخفاف بالعقول!

لقاء جنوبيون للحرية


توقف لقاء جنوبيون للحرية خلال اجتماعه الكترونياً، امام”الرواية المستدامة التي اطلقها امين عام حزب الله منذ فترة عن حصار امريكي وتدخلات وتأويلات لما تقوم به السفيرة الامريكية في بيروت شيا”.

واعتبر اللقاء “أن هذا الامر مضحك ومبكي ومستفز جدا ، ولكن الذي يزيد الامور اكثر استفزازية ، هو هذا التمادي في الاستخفاف بعقول اللبنانيين لهذه الدرجة من السخرية”.

ويأل نصرالله :”هل السفيرة الامريكية واتباعها او عملاء السفارات والتي توزع عليهم حضرتكم القاب الخيانة والعمالة هم من يقومون بتهريب مشتاقات النفط من بنزين وغاز ومازوت عبر المعابر الغير شرعية والتي تقع حكما تحت سيطرة حزبكم ؟؟.

هل صرف مايقارب ٨٠٠ مليون دولار من اموال المودعين في البنك المركزي خلال شهر تموز ثمناً للمشتقات النفطية واستيرادها الى لبنان هو دليل على الحصار الامريكي ؟؟؟

وتابع “:” هل السفيرة الامريكية هي التي تعيق تشكيل الحكومة العتيدة والتي مضى على استقالة حسان دياب مايزيد عن سنة ، ولليوم لم تستطيعوا تشكيل حكومة لتسعى لانقاذ ماتبقى من لبنان الذي عهدكم اوصله الى جهنم ؟؟؟؟.
واخيراً هذا الاسلوب في قلب الحقائق ، والذي إن دل على شيء يدل على ضعفكم وفشلكم في إدارة البلاد لاسيما ان حكومة حسان دياب هي صناعتكم والعهد عهدكم ولبنان في ظل هذا العهد دخل الجحيم واثبت فشلكم في قيادة البلاد …ولتبرير فشلكم تلقون التهم هنا وهناك واخر بدعة هو بدعة الحصار الاميركي”.

الباخرة الايرانية: بروباغندا اعلامية

وتطرق الى الباخرة الايرانية، وقال :”لا نزال نسمع اخبار باخرة النفط الايرانية والتي انطلقت اولم تنطلق خرجت من مضيق هرمز او لم تخرج ، او ما سيلحق بها من باخرة ثانية وثالثة ، كل هذا الضجيج لا يمكن ان يحل ازمة لبنان من ازمة المحروقات التي اوصلنا اليها عهد الشؤم والذي لازال جاثماً على صدور اللبنانيين .
وبأن الامر لايعدو كونه بروباغندا اعلامية لا اكثر لانهم يعلمون ان ازمة لبنان لابمكن ان تُحل بباخرة او اثنتين او حتى عشرة بواخر .
بل كل مافي الامر انه لايعدو كونه فقاعة صابون ستنتهي بعد حين .
لإن من يستورد البواخر الايرانية كان حريٌ بهِ ان يوقف تهريب المشتقات النفطية والمواد المدعومة من جيوب اللبنانيين لينقذ نظام بشار الاسد على حساب ودائع اللبنانيين وتعبهم وعرق جبينهم “.

تشكيل الحكومة ومخالفة الدستور

وتابع :”مضى سنة على استقالة حسان دياب وتم تكليف ثلاثة رؤساء من مصطفى اديب الى سعد الحريري الى نجيب ميقاتي اليوم ولتاريخه لم يجري تشكيل حكومة على الرغم من كل الصعاب والازمات التي تعترض اللبنانيين وقد اوصلتهم للجحيم والعهد باقٍ على تسلطه وتعنته في مطالبته بمحاصصة بغيضة لم تأتي يوما بما يفيد الوطن وشعبه ، ورغم كل المناشدات الدولية لازال الامر على حاله من دون ادنى تقدم”.

إقرأ ايضاً: رغم التجديد الروتيني..أرديل لـ«جنوبية»: «القبعات الزرق» في مرمى الإستهداف جنوباً!

وبالامس واليوم تطالعنا الاخبار والمعلومات عن وساطات واخرها وساطة اللواء عباس ابراهيم مدير عام الامن العام ولازلنا نسمع من قصر بعبدا من بعض جهابذة المستشارين عن حق الرئيس الدستوري في المشاركة بتشكيل الحكومة وغيرها من اخبار ملفقة وغير صحيحة وهنا لايسعنا إلا نوجه بعض الاسئلة لمن يعنيهم الامر :

الا ترون يا جهابذة المستشارين بان عملية تشكيل الحكومة بحد ذاتها مخالفة دستورية لعدم اقتصار مهمة التشكيل على الرئيسين على الرغم من معرفتنا بأن ما يطرحه الرئيس عون ومستشاريه هو خطأ ومخالف للدستور .

اليست وساطة اللواء ابراهيم وتدخله في التشكيل مخالفة دستورية نتيجة تدخل موظف فئة اولى بعملية التشكيل ؟؟
واخيراً سؤالا الى مجلس النواب بنوابه ورئيسه الا ترون المخالفات الدستورية الواضحة لرئيس الجمهورية وفي إذلاله لكم من خلال رفضه عملية الاستشارات الالزامية والتي افضت الى تسمية كل من قبل مصطفى اديب ثم سعد الحريري ومنذ شهر نجيب ميقاتي وانتم نواب الامة مفروض ان تكونوا امينين على وكالة الشعب في الحفاظ على الوطن ومصالح شعبه ، ولكن للاسف وجدنا بكم مجموعة شركاء في مخالفة الدستور ولستم اهلا بالثقة ، كان مفروض عليكم اتهام الرئيس بعدم تطبيق الدستور الذي اقسم اليمين بالحفاظ عليه ومحاكمته على هذا العمل ، لكنكم لستم إلا مجموعة ازلام لبعض الزعامات التي لم تنتج يوما رجال دولة بل ازلاما ومحاسيب .

السابق
رغم التجديد الروتيني..أرديل لـ«جنوبية»: نواجه محاولات لتقييد حرية جنودنا!
التالي
وزير الصحة يعلن إطلاق البطاقة الدوائية.. ما هي؟