الإدعاء على 3 موقوفين في «حادثة التليل»..وهذا ما كشفه التحقيق عن عمليات التهريب!

انفجار التليل

بعد ١٢ يوما على وقوع “حادثة التليل” التي اوقعت ٣١ ضحية واسفرت عن اصابة العشرات بجروح وحروق جراء اشتعال خزان وقود في بلدة التليل، ادعى مفوض الحومة لدى المحكمة العسكرية بالانابة القاضي فادي عقيقي على ثلاثة موقوفين هم صاحب الوقود جورج رشيد ابراهيم، والمهرب علي صبحي الفرج وجرجي الياس ابراهيم الذي يعمل سائقا لدى الاول والمتسبب بالانفجار.

واسند الى هؤلاء اقدام الاول والثاني على تخزين مواد ملتهبة بشكل غير آمن مع علمهما بخطورة عملهما وتوقعهما النتيجة وتعريض السلامة العامة للخطر ، فيما اقدم الثالث على إحداث حريق واضرام النار وذلك سندا الى المواد ٥٤٧ / ٢٠١ معطوفة على المادة ١٨٩ والمادة ٥٩١ و٥٨٧ من قانون العقوبات.

واحال عقيقي ادعاءه على قاضي التحقيق العسكري الاول بالانابة فادي صوان الذي يباشر تحقيقاته مع الموقوفين الاسبوع المقبل.

وتكشف مصادر قضائية لـ”جنوبية” ان التحقيق في هذا الملف كشف عن تورط عناصر في مديرية الجمارك في عمليات تهريب المحروقات، وان التحقيق في الحادثة سيكون متشعبا لهذه الناحية على ان يستتبع هذا الادعاء ادعاء اضافي لحين استكمال التحقيق.

التحقيق في هذا الملف كشف عن تورط عناصر في مديرية الجمارك في عمليات تهريب المحروقات

وفيما تؤكد المصادر ان الحريق حصل نتيجة إشعال قداحة من قبل الموقوف جرجي ابراهيم الذي اصيب بحروق وليس نتيجة اطلاق نار، تروي ان الحادث وقع فجر الاحد في ١٥ الجاري حين تداعى العشرات عبر “الواتساب” الى مكان وجود خزان الوقود وفيه ستة آلاف ليتر .

إقرأ أيضاً: لن تكون «الضربة الأولى»..البيطار يطلب إحضار دياب أمامه بـ«القوة»!

وحاول الجيش تنظيم عملية توزيع البنزين على المتواجدين، ولكن بسبب العدد الكبير للاشخاص الذين تجمعوا بالمئات حصل هرج ومرج ما اثار استياء جرجي ابراهيم الذي اشعل القداحة مهددا لابعاد الناس عن الخزان ، لكنه بسبب التدافع سقط الاخير على الارض ووقعت من يده القداحة ما ادى الى حصول الحادث.

الحريق حصل نتيجة إشعال قداحة من قبل الموقوف جرجي ابراهيم الذي اصيب بحروق وليس نتيجة اطلاق نار

وتوضح المصادر ان الفرج الموقوف منذ اربعة اشهر بتهم تهريب هو شريك صاحب الارض في عمليات التهريب . وقد تم العثور في المكان على ٣ خزانات فارغة ومموهة وخزانان كانا يحويان المواد التي اشتعلت.

السابق
لن تكون «الضربة الأولى»..البيطار يطلب إحضار دياب أمامه بـ«القوة»!
التالي
ميقاتي بعد لقائه عون: حدا بيقدّم شي أسود!؟