بعد واشنطن.. لقاء اردني -روسي حول «خريطة الحل» في سوريا

درعا سوريا

بعد اللقاء الذي جمع العاهل الأردني، والرئيس الأمريكي جو بايدن، الشهر الماضي، للانضمام إلى فريق عمل يجمع الولايات المتحدة وروسيا وإسرائيل والأردن ودولاً أخرى، للاتفاق على خريطة طريق لحل الملف السوري بما يضمن “استعادة السيادة والوحدة السورية”، أعلن “الكرملين”، أن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيلتقي اليوم الاثنين ، بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، لبحث ملفات عدة، أبرزها الأزمة السورية”.

وقال عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأعيان الأردني، محمد المومني، إن “اللقاء المرتقب بين الملك وبوتين سيحسم الكثير من الأمور، خاصة على صعيد الأزمة السورية”.

أضاف المومني في تصريحات لوكالة “الأناضول”: “التطورات في محافظة درعا السورية تتطلب من موسكو وضع حد لما يجري فيها، كما أن الأردن حريص على الوصول إلى حل سلمي ينهي ما يجري هناك”.

ورأى أن ملف درعا سيكون حاضراً بقوة على طاولة الملك الأردني وبوتين، باعتبار أن روسيا ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالنظام السوري، وبإمكانها أن تلعب دوراً بارزاً في هذا الملف، مرجحاً أن ينهي اللقاء تطورات درعا السورية، ويتم التوصل إلى تفاهمات مع موسكو تضمن عدم التأثير على استقرار المملكة.

السابق
خاص «جنوبية».. الحصانات والمحميات «تفجر» التحقيقات في ملف المرفأ!
التالي
أحمد حلمي يفاجئ منى زكي بفيديو طريف دون معرفتها