«الثنائي» يَتهيّب «غضب الجنوبيين العاشورائي»..و« حزب الكبتاغون» ينَتصر بقاعاً!

باستثناء محازبي وعناصر "حزب الله" وحركة امل" والذين يُغلبون مصالحهم على اي اعتبار إعتراضي او احتجاجي اجتماعي ومعيشي، تغلي البيئة الشيعية بأمها وابيها وعلى غرار كل لبنان من هول ما يجري من مصائب وازمات وجوع وفقر وعوز. (بالتعاون بين "جنوبية" "تيروس" "مناشير")

ما كان يسمى بالاحتجاج الصامت او المكتوم بات خارج القمقم والقمع والخوف ويظهر رويداً رويداً عبر مواقع التواصل الاجتماعي كما تقول مصادر ناشطة في الحراك الجنوبي لـ”جنوبية”.

اما بقاعاً وبعد اشهر قليلة على توقيف امير الكبتاغون حسن دقو، نجح نفوذ حزب الله على اجهزة الدولة اللبنانية ومؤسساتها في الضغط لإطلاق سراحه كما يتردد في الوسط البقاعي والشعبي وفي بلدة الطفيل.

“إنقلاب عاشورائي”؟

هل فعلاً يعيش “الثنائي” هلع الإنقلاب عليه في النبطية، سؤال حاول موقع “تيروس” الاجابة عليه، واورد الموقع نفسه ان النادي الحسيني لمدينة النبطية أصدر بياناً أكد فيه إلغاء المسيرة العاشورائية السنوية، و بحسب البيان انَّ إلغاء المسيرة بسبب الخوف من انتشار فيروس كورونا.

و لكن وفق مصدر مطَّلع من النبطية و قريب من سياسيي الأمر الواقع لموقع “تيروس” ” أنَّ إلغاء المسيرة هذه المرة ليس بسبب الكورونا كما تمَّ القول و التبرير و إنما بسبب خوف حزب الله من تحويل المسيرة لرفع شعارات و نداءات تطالب بإسقاط الفساد و المفسدين و الإحتجاج ضد الغلاء و انقطاع المحروقات، و هذا كله سينعكس مئة بالمئة ضدّه و ضدَّ أمل”.

المداهمات مستمرة

وضبط الجيش خزانين داخل محطة محروقات مقفلة في بلدة الحلوسية في قضاء صور  تحتوي 9800 ليتر من مادة البنزين تمّ الزام اصحابها ببيعها للمواطنين بحسب التسعيرة الرسمية، و 11500 ليتر من مادة المازوت تم توزيعها على اصحاب المولدات.

و في بلدة الحلوسية اشتغلت النار في  سيارة بيك آب كانت تهرب المازوت، و اقتصرت الأضرار على احتراق البيك أب و كمية المازوت المهربة.

إقرأ أيضاً: التأليف « يَعلق» في متاهة الأسماء..والحراك يتحضر لمعركة إسقاط عون!

و في بلدة الطيبة في قضاء مرجعيون ختمت دورية من امن الدولة مكتب حاصبيا مرجعيون محطة “نحلة” بالشمع الاحمر بناء لاشارة القضاء المختص لصاحبها (و ن ) لاقدامه على تخزين 90,000 ليتر من مادة المازوت، و على الفور تحركت البلدية و أصدرت بياناً صرَّحت فيه بأنَّ “كمية المازوت المخزنة في محطة نحلة، المغلقة منذ سنوات وضعها صاحب المحطة  بتصرُّف البلدية، و البلدية خزَّنتها بطريقة آمنة لتغذية مولدات البلدة”.

محاولات لإطلاق سراح دقو!

وفي وقت ينهمك اللبنانيون بتدبير كل منهم حاله وسط ازدحام الازمات فوق كاهل اللبنانيين، ليواجهون قدر ذهابهم الى جهنم رغماً عن أنفهم بقوة السلاح، وبسياسة الابتزاز واخذ كل الوطن رهينة بهدف ايصال البلد الى واقع ارخص.

في ظل هذا الواقع يحاول حزب الله ومن خلال نفوذه داخل مؤسسات الدولة العمل على إخراج “ملك الكبتاغون” حسن دقو من السجن، وحسب مصادر مطلعة أن الضغوطات بدأت على القضاء للموافقة على اخلاء سبيله بحجة أن وضعه الصحي متازم ولا يساعده على البقاء في السجن.

يحاول حزب الله ومن خلال نفوذه داخل مؤسسات الدولة العمل على إخراج “ملك الكبتاغون” حسن دقو من السجن

هذا الخبر المسرب من قبل جماعة دقو في بلدة طفيل اثار حالة واسعة من القلق بين الاهالي  والتخوف من عودة  الاعتداءات عليهم بشكل أفظع وأقوى، وعودة الجرافات لجرف المنازل وقلع الاشجار أمام أعين الأجهزة الامنية، وبمؤازرة حزبية والأمن السوري.

وأكد شهود عيان من بلدة طفيل أن دقو يملك أكبر خزانات محروقات في لبنان، سعتها لا تقل عن 25 مليون ليتر، نقل نحو 70 %  منها الى منطقة القصير داخل الأراضي السورية، تم تخزين هذه الكميات بالاتفاق والتوافق مع قيادات حزب الله في المنطقة بذريعة أن هذه المحروقات لاليات شركة سيزر.

السابق
بالصور: زفاف ابنة فنيانوس يشعل أزمة.. «الزغرتاوية» يهددون ويليام نون وتذكير بمجزرة اهدن!
التالي
السفيرة الاميركية تردّ على نصرالله.. ماذا قالت؟