الدعوات لاستقالة عون ترتفع.. مفتي صيدا: ارحلوا ودعوا لبنان لأهله الصادقين!

مفتي صيدا سليم سوسان

بعد الانفجار الذي ادمى قلوب اللبنانيين فجر اليوم الاحد، وقتل العشرات في عكار المنكوبة، ارتفعت الدعوات المطالبة باستقالة رئيس الجمهورية ميشال عون ومن بينها دعوة رئيس الحكومة المعتذر سعد الحريري.

من جهته، كرر مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان المطلب نفسه قائلاً:” تلتقي 4 آب مع 15 آب لترسم صورة لهذا العهد المظلم المليء بالتعديات والخذلان للوطن وللمواطنين بالإضافة الى الفقر والعوز وطوابير الذل والقهر امام محطات البنزين والأفران والصيدليات ، وغيرها وغيرها”.

اضاف: “ماذا بقي للإنسان في هذا الوطن ولماذا تحاربونه حتى بانتمائه الى ارضه ووطنه .لقد تحولت منظومة هذه السلطة ومعها من يدير شؤون هذا البلد من مقصرين وعاجزين الى سارقين بل ومجرمين”. 

وتابع: “يا فخامة الرئيس ، ايتها المنظومة الحاكمة.. اتدرون ما حل بالبلد ام انكم لا تدرون ومشغولون بأموركم وشؤونكم؟. أقول لكم ما قاله الشاعر “ان كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لا تدري فالمصيبة أعظم”. يعيش الوطن والمواطن معكم اقصى مصائبه، فارحلوا ودعوا لبنان لأهله الصادقين المخلصين المؤمنين من مسلمين ومسيحيين” . 

وختم: “نتوجه الى اهلنا في عكار بالتعزية لفقدانهم اعزاء سائلين الله تعالى الشفاء للجرحى. وان صيدا وأهلها الأوفياء يضعون انفسهم بتصرفكم معبرين عن كل التضامن معكم.واننا نؤكد على ما ورد في بيان سماحة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان الذي تكلم بإسم المفتين جميعا، وبإسم كل اللبنانيين .حمى الله لبنان وحفظ اهله من كل سوء”.

السابق
بلدية عكار بعد الغضب الشعبي الكبير: «لن نرضى قبل محاسبة الفاعل»!
التالي
«لن تجد سفارة تؤويك».. الحريري يُفجّر غضبه بعون ويدعوه للرحيل!