الرواية الكاملة لرفع الدعم.. «الجميع كان يعلم»!

مصرف لبنان بعلبك

كان لافتا ان جميع القوى السياسية تنصلت من قرار حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، برفع الدعم عن المحروقات على اساس ان هذا القرار كان احاديا، في السياق غرّد الإعلامي جان عزيز على حسابه عبر”تويتر” كاتباً: “قال كمان حاكم مصرف لبنان رياض سلامه بلغكن أول مبارح، إنو قرار رفع الدعم أخدوه أعضاء المجلس المركزي المحسوبين عليكن؟؟” (2 لفريق عون و2بري و1دياب) وقلكن طلبوا منهن يتراجعوا عنو حتى أنا إتراجع؟؟ وما حدا منكن فتح تمو؟؟”

اقرا ايضا: بعد رفع الدعم.. إستعدوا لهذه الأسعار الصادمة

وتابع, “إنو مافي حدود لنفاقكن ودجلكن؟؟ بس عن جد الحق مش عليكن…

وبحسب الرواية المتناقلة، فان قبل يومين ( الاربعاء) الساعة ٢ بعد الظهر وصل رياض سلامة على قصر بعبدا للانضمام لاجتماع مجلس الدفاع الاعلى ..

الجميع وعلى رأسهم فخامة الرئيس العماد ميشال عون توجهوا لرياض سلامة بالسؤال عن رفع الدعم ..

جاوبهم جميعا “بكرا رح ارفع الدعم لانو ما بقى في مصاري، مقدما لهم المعطيات حول ارقام الدعم المضاعفة التي سددها مقارنة بباقي السنوات بينما المواد المدعومة مفقودة بالسوق وسعرها اعلى من قيمتها بعد رفع الدعم عنها ..
وطالب رياض سلامة الوزارات المعنية (الاقتصاد والداخلية والصحة والطاقة والعدل ) مراقبة السوق والاسعار والبحث عن المواد المدعومة المخزنة ..

طبعا االجميع التزم الصمت ..
ليتوجه فخامة الرئيس لرياض وبقلو يعني ما بقى في دعم، ليرد سلامة “لا ما بقى في دعم ولا بقى في مصاري الا الاحتياط وهالحكي صرلي سنتين عم حذر منو واذا بدكم مصريات الاحتياطي جبلي قانون من مجلس النواب “.

عندها التزم عون الصمت ونظر الى الموجودين الحاضرين، وبلحظة الصمت، قال سلامة لعون “بعد بدكن مني شي فخامتك؟” ..
ليرد عون “لا فيك تفل الله معك” .

في المساء، اصدر الحاكم قرار رفع الدعم، واللافت ان عون ورئيس الحكومة والوزراء و المجلس الاعلى للدفاع تفاجؤا علما ان سلامة اخبرهم بقراره.

وعندها بدأت تصدر صباح الخميس بيانات الشجب والاستنكار وحياكة المؤامرات ونظريات الحصار وبصير الشعب يسب رياض سلامة

السابق
تغريدة لافتة عن نصرالله.. «يا سيّد عم تسمع مسبّاتك بنص دين الضاحية»!
التالي
حرائق عكار مفتعلة.. والقضاء يتحرك