إسعاد يونس تعود للإنتاج السينمائي بعد 11 عاماً، والشركة المنتجة تحذف البرومو

إسعاد يونس

طرحت الشركة المنتجة لفيلم “200 جنيه” أمس، الإعلان الترويجي له، إلاّ أنّها حذفته من دون إبداء أسباب، قبل أن تُعيد بطلته إسعاد يونس نشره مرة أخرى عبر “إنستغرام”.

وتعود يونس، التي تمتلك الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي، بالفيلم إلى السينما مرة أخرى بعد غياب دام أكثر من 11 عاماً منذ فيلم “زهايمر” في 2010 مع عادل إمام.

وظهر في إعلان الفيلم عدد كبير من النجوم، منهم إسعاد يونس، أحمد السقا، ليلى علوي، هاني رمزي، خالد الصاوي، أحمد رزق، أحمد السعدني، أحمد آدم، مي سليم، محمود حافظ، صابرين، طارق عبدالعزيز، وبيومي فؤاد.

الإعلان غلب عليه الطابع التشويقي، حيث يبرز فئات المجتمع المختلفة، وما يواجهونه من حوادث بسبب النقود، إذ ظهر أحد الفنانين وهو يتفوه بإحدى الكلمات التي تبرز الخط الرئيسي للفيلم، حيث يقول: “ماتخليش الفلوس تسوقك وتوجهك… أوعى تصدق إن المال يسبب السعادة… انسى… المال وسيلة للحياة… السعادة يا جماعة في الرضا بالمكتوب”.

إقرأ أيضاً: سحب «ماما حامل» من دور العرض.. ليلى علوي تخفق في البطولة المطلق

الفيلم من قصة وسيناريو وحوار أحمد عبد الله، وإخراج محمد أمين، وإنتاج محمد عبدالحميد ووائل علي، ومن المقرر طرحه بدور العرض السينمائي بدءاً من 25 آب الحالي، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول مبلغ 200 جنيه، يتم تناقله من شخص إلى آخر من طبقات اجتماعية وأماكن سكنية مختلفة في 8 قصص متنوعة، ما بين الكوميدي والتراجيدي، ولكل منها بطل مختلف.

وكانت أزمة كبرى قد واجهت الفيلم خلال الأيام القليلة الماضية، حيث تم توجيه اتهامات للشركة المنتجة، وللمؤلف أحمد عبدالله أيضاً، بسرقة فكرة العمل وأنه تم الاستيلاء عليها، إلاّ أنّ نقابة المهن السينمائية، قامت بالتحقيق في هذه الاتهامات، ونفتها تماماً مؤكدة أن الفيلم تمت معالجته بشكل مختلف تماماً عن فكرة صاحب الاتهامات.

وكان أشرف عبدالعزيز، محامي الشركة المنتجة للفيلم قد أصدر بياناً صحافياً منذ عدة أيام عبر “فايسبوك”، أعرب فيه عن رفض اللجنة الفنية ومجلس إدارة نقابة المهن السينمائية، هذه الشكوى المقدمة من قبل أحد الأشخاص، ومن المقرر اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

السابق
وجهة النظر الأميركية – السعودية حيال المأزق اللبناني تتقدّم على الفرنسية… وتجد صداها الشعبي
التالي
صورة للصليب الأحمر اللبناني تُثير بلبلة وتعاطف.. وكتانة يوضح