«أهلا بكم في العصر الحجري».. الانترنت توقف كليا في معظم المناطق!

انقطاع الانترنت

بالتزامن مع انقطاع الكهرباء بشكل شبه كامل في مختلف المناطق اللبنانية بسبب نفاذ المحروقات، اعلنت شركة أوجيرو انه نظرًا لنفاد مادّة المازوت ، توقّفت خدمات الشركة ضمن نطاق سنترالات عكار العتيقة، فنيدق، حرار، حيصا، ساحل عكار، العبودية، العريضة و عدد من المناطق المجاورة.

واضافت اوجيرو ان الفرق الفنية باشرت العمل على متابعة الموضوع.

اقرا ايضا: الأفران ستقفل ابوابها غدا.. ووزير الاقتصاد : «ما خصني.. شوفو وزارة الطاقة»!

وفيما افادت الشركة عن توقف الانترنت في الشمال، الا ان العديد من المناطق في جبل لبنان وبيروت تشكو من انقطاع الانترنت بشكل كامل، فيما افيد ان الانترنت سيعمل فقط على كهرباء الدولة بسبب فقدان المازوت لدى معظم الشركات.

الى ذلك نفى وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال طلال حواط، ما يتم تداوله على بعض المواقع الإخبارية الاكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي عن ” ان وزارة الاتصالات ستقطع خدمة الانترنت اعتبارا من الشهر المقبل من الساعة 12 ليلا حتى الساعة 7 صباحا بشكل دائم”، والرسالة الصوتية المنسوبة الى المدير العام لهيئة اوجيرو عماد كريدية.

وأكد الوزير حواط “ان هذا الخبر عار من الصحة جملة وتفصيلا، وانه يسعى بكل طاقته من خلال الاتصالات التي يقوم بها من جهة مع وزير الطاقة ريمون غجر، ومن جهة اخرى مع الشركات الخاصة لتأمين مادة المازوت الى محطات الإرسال وبالتالي تفادي توقف خدمتي الانترنت والاتصال”.

ودعا حواط الى “عدم اثارة البلبلة لدى المواطنين في موضوع الاتصالات وإستقاء المعلومات من البيانات الاعلامية لوزارة الاتصالات”.

وكانت عدة مستشفيات قد أعلنت عن “عدم قدرتها على استقبال المرضى ومعالجتهم، نظرا لانقطاع مادة المازوت وعدم توافر الأدوية الأساسية”.

ويستخدم المازوت لتوليد الكهرباء داخل المحطات الحرارية، وسبب انقطاعه أزمة حقيقية في لبنان.

ويتزامن توقف الإنترنت مع انقطاع تام للكهرباء، وأزمة في الأفران والخبز، وأزمة بنزين، وترهل وانهيار لمختلف أشكال الحياة في البلاد.

السابق
الأفران ستقفل ابوابها غدا.. ووزير الاقتصاد : «ما خصني.. شوفو وزارة الطاقة»!
التالي
بالفيديو: «هيصة» ورقص في البيسارية من على صهريج مازوت!