«قرار احادي».. باسيل يتنصل من رفع الدعم: سلامة خالف الاتفاق!

جبران باسيل

“الجميع كان يعلم”، يتفق معظم اللبنانيين ان رفع الدعم عن المحروقات لم يكن قرارا احاديا، لكن مع ذلك تحاول احزب السلطة والمعنيين التنصل من هذه المسؤولية، واستكمالا لمسرحية بعبدا أمس حيث تم التوافق في اجتماع المجلس الأعلى للدفاع عن رفع العم ليعلن بدوره حاكم مصرف لبنان القرار مساء أمس، غرد رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل عبر حسابه على تويتر مستنكرا قرار سلامة معتبرا انه احاديا داعيا محازبيه للتحرك.

اقرا ايضا: «مسرحية» بعبدا.. عون يستدعي سلامة بعد رفع الدعم!

وفي مؤتمر صحفي قال باسيل، إن ” الدعم لن ينتهي بل سيخفّض من 7 مليار دولار سنوياً الى 3 مليارات، وتابع “في موضوع المازوت والبنزين كان مقرراً أن يتم رفع الدعم تدريجياً من أجل الوصول الى اقرار البطاقة التمويلية ومن هنا كان الاتفاق على الخطة مع حاكم مصرف لبنان الى الاستمرار بالدعم الى نهاية فصل الصيف”.

وغرد قائلًا: “مصرف لبنان هيئة عامة مستقلّة خاضعة للحكومة وقراراتها. الحكومة قررت خطة رفع دعم تدريجي وصدر من ضمنها قانون البطاقة التمويلية وبدأت آلية اصدارها. قرار الحاكم الأحادي برفع الدعم فجأة بشكل كامل مخالف لقرار الحكومة ولقانون البرلمان. هيدا انقلاب جديد. أدعو التيار والناس للاستعداد للتحرك”.

6
السابق
بعد رفع الدعم عن المحروقات.. هكذا سيصبح سعر ربطة الخبز!
التالي
على وقع رفع الدعم.. هذه الطرقات المقطوعة!