بالفيديو والصور: بشكل مفاجىء: صواريخ من جنوب لبنان باتجاه كريات شمونه.. واسرائيل تردّ!

الحدود اللبنانية الاسرائيلية

تشهد المنطقة الحدودية جنوبا بين لبنان وفلسطين المحتلة توترا بشكل مفاجئ ودون سابق انذار، اذ اعلن الاعلام الاسرائيلي عن سقوط صاروخ في مستوطنة كريات شمونة، وقد ردّت اسرائيل بقصف مدفعي استهدف سهل الخيام الحدودي جنوب لبنان، وسط الحديث عن ٤ اصابات في كريات شمونا.

اقرأ أيضاً: توتر في الجنوب صباحاً.. اسرائيل تعتقل شخصين تسللا من لبنان الى الجليل!

وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بـ”رصد إطلاق صاروخين على الأقل من لبنان باتجاه إسرائيل، دون تسجيل أي خسائر.

وقال المتحدث، أفيخاي أدرعي، إنه “تم تفعيل إنذار في منطقة مفتوحة فقط”، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

الى ذلك افيد عن سماع دوي انفجارات في جنوب لبنان عقب سقوط صاروخ في كريات شمونة، وافيد جيش الاحتلال الإسرائيلي يرد بقصف مدفعي بعد إطلاق صاروخ من لبنان على كريات شمونة.

‏وقد توقف القصف المدفعي المعادي على سهل الخيام بعد سقوط 6 قذائف من عيار 155 ملم في منطقة مفتوحة مع تسجيل تحرك دبابتي ميركافا في موقع “المطلة” العسكري.

كما اشار الاعلام العبري انه حتى اللحظة، الاحتلال لم يتمكن من اخماد الحريق الذي وقع في مستوطنة كريات شمونة في أعقاب إطلاق صواريخ من جنوب لبنان.

ونقلت الجزيرة عن إعلام إسرائيلي، أوامر للإسرائيليين بالدخول للملاجئ بعد سقوط قذيفة صاروخية قرب مستوطنة كريات شمونة.

واشار المتحدث باسم بلدية كريات شمونة عن تعليمات للمستوطنين بالبقاء في المناطق المحصنة حتى إشعار آخر بسبب معلومات عن نية حزب الله لاطلاق المزيد من الصواريخ.

الى ذلك افاد مراسل إذاعة الجيش الاسرائيلي، ان صواريخ اليوم تبدو ردًا على تهديدات قادة الجيش بمهاجمة إيران، وتذكيرها أن الجبهة الشمالية ستشتعل أيضًا وليس الخليج فقط”.

سهل الخيام
السابق
مهجرو تفجير 4 آب يرفعون الصوت: فساد اداري.. ولعنة المباني الأثرية تحل على أصحابها!
التالي
في ذكرى 4 آب.. البابا فرنسيس يتعهد بزيارة لبنان