قصي خولي يشرف على مشروعه الدرامي الأول وهذا سبب تسميته بـ «الوسم»

قصي خولي

أعلن الفنان السوري قصي خولي عبر حسابه الرسمي على تطبيق “إنستغرام” خوضه تجربة التأليف من خلال مسلسله الجديد الذي يحمل اسم “الوسم”.

ونشر صورة عن التحضيرات النهائية للمسلسل، وجاء في الورقة التي نشرها: “الحلقة 1… النسخة النهائية… فكرة وإشراف قصي خولي، قصة وسيناريو وحوار بسيم الريس، وقصي خولي”.

وكشف الكاتب والرسام السوري بسيم الريس عن معنى كلمة الوسم التي اختارها عنواناً للمسلسل، وهل ينتمي لنوعية المسلسلات ذات الحلقات المنفصلة، وأمور كثيرة نسردها خلال السطور التالية.

قال الريس: “بداية، التعاون بيني وبين قصي جاء منذ العام 2014، حيث شرعت في كتابة مسلسل الوسم، وانتهيت منه تقريباً العام 2016، وبعدها ظل العمل كما هو، حتى أبصر النور في العام الحالي 2021”.

إقرأ أيضاً: لن تسامح أذية الرجل.. زوجة قصي خولي تعلن الانفصال بشكل نهائي

وتابع: “قصي أضاف تطويرات على العمل، ووضع بعض المعالجات الدرامية مع شركة writable، حتى أصبح بنسخته الحالية”.   وأضاف: “التعاون معه كان مثمراً ورائعاً جداً، ومملوءاً بالمشاركة والحوار، كما أصبح بيننا توحد بالأفكار، وأجواء العمل كانت رائعة، وما كتبته لاقى إعجاباً كثيراً وتطويراً ومعالجات أخرى، وبالفعل هناك روح من المشاركة تولّدت بيننا، ولدينا أمل كبير بأن نصنع شيئاً مختلفاً جديداً ينال محبة الجمهور”.

وفي ما يتعلق بالملامح المبدئية لقصة “الوسم”، قال: “بتفاصيلها لا يمكن البوح بها حتى لا نحرق الأحداث، ولكن سأقول لكم إنه مملوء بكل العناصر، به العلاقات الاجتماعية والتشويق والمافيا والمطاردات وللحب نصيب أيضاً من الأحداث، وشغف وصداقات، ويحوي خليطاً من الأشياء التي ترسم البسمة وتوصل المتعة لمن يشاهده”. أما عن تفاصيل اختيار الأبطال، فكشف: “في الحقيقة هذا الموضوع تحت تصرف شركة الإنتاج والمخرج سيف الدين السبيعي الذي تأكّد إخراجه العمل، وعملياً الشركة هي من تختار بالتنسيق مع المخرج”.

وبسؤاله عما تعني كلمة “الوسم” وهي العنوان الأساسي للعمل، ختم حديثه: “الوسم إن كان على الإنسان فيسمى الوشم، وأما إذا كان على الحيوان فيسمى الوسم، وهذا هو الخط الأساسي الذي وضعته للمسلسل”.

السابق
From Hariri to Mikati to Obstruction to Collapse!
التالي
«رفائيم».. إسرائيل تُجند وحدة عسكرية جديدة لمواجهة «حزب اللّه»!