الموت يغيّب المفتي الميس.. الحريري: رحمك الله صديقاً وأخاً

العلامة الشيخ خليل الميس

غيب الموت مفتي زحلة والبقاع العلامة الشيخ خليل الميس، بعد صراع مع المرض.

ميقاتي: نعى الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي المفتي الميس بالقول: “برحيل مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس يخسر لبنان علماً وطنياً وروحياً تميّز على الدوام بكلمة سواء تجمع بين اللبنانيين وتوحّدهم. رغم كل الظروف العصيبة التي مروا بها. وقد استطاع بحكمة ودراية تحويل دار الفتوى في البقاع الى ملتقى لجميع أهل المنطقة لتكريس صورة الوحدة الوطنية التي نادى بها على الدوام”.

اقرا ايضا: بانتظار جواب باسيل.. ميقاتي طرح «البازل الطائفية» على عون ونصيحة ملغومة!

أضاف: “كما تخسر الأمة الاسلامية عالماً فقيهاً كانت له مساهمات كبرى من  خلال “أزهر البقاع” وهي من أكبر المؤسسات العلمية الشرعية في لبنان، إضافة الى كونه أستاذاً محاضراً  في علم  الشريعة والفقه المقارن وشارك في العديد من المؤتمرات العلمية المتخصصة محققاً عدداً من الكتب المهمة في الفقه”.

وختم: “نتقدم بالتعازي من صاحب السماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان ومن أنجال الفقيد وعائلته ومن دار الفتوى .إنا لله وإنا إليه راجعون”.

الحريري: وغرد الرئيس سعد الحريري ناعيا الميس: “علمٌ من أعلام المعرفة، ورايةٌ من رايات العلم، هوت اليوم برحيل العلامة الكبير المفتي الشيخ خليل الميس، الشخصية الوطنية الجامعة، وباني مؤسسة الازهر الشريف في البقاع، كم كان ينتابني من راحة وطمأنينة كلما جالسته”.

أضاف: “رحمك الله صديقاً وأخاً، وعزائي الى اسرته وكل محبيه في لبنان والعالمين العربي والاسلامي وفي دول الانتشار”.

الطبش: بدورها، كتبت عضو كتلة “المستقبل” النائبة رولا الطبش على “تويتر”: “خسر لبنان اليوم رجلاً مؤمناً صالحاً كانت عمامته علامة اعتدال وتقارب وعيش مشترك بين الطوائف والمذاهب. مصابنا كبير بالشيخ خليل الميس مفتي زحلة والبقاع. العزاء لنا جميعاً”.

ريفي: اما اللواء اشرف ريفي فغرد عبر حسابه على “تويتر”: “ننعي الى المسلمين واللبنانيين من سنفتقد مواقفه ووقفاته في المحطات الصعبة واعتداله وإنسانيته، سماحة المفتي الراحل الشيخ خليل الميس، الذي سيترك فراغاً كبيراً في دار الإفتاء وفي الشأن الوطني والعام. بحزن نودّع الرجال الكبار. إنّا لله وإنّا إليه راجعون”.

السابق
بانتظار جواب باسيل.. ميقاتي طرح «البازل الطائفية» على عون ونصيحة ملغومة!
التالي
الدولار يتأرجح.. كيف افتتحت السوق السوداء اليوم؟