بعد اعتذار الحريري.. السفيرة الأميركية تُعلن بذل بلادها قصارى جهدها لدعم اللبنانيين

السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا

عقب اعتذار رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري عن تشكيل الحكومة امس الخميس، ودخول البلاد في فراغ حكومي يُضاف الى أزمة مالية ومعيشية خانقة تعصف بالبلاد، أعلنت سفارة الولايات المتحدة الاميركية في لبنان أن “السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا التقت اليوم الجمعة، نائب المدير الإقليمي لبرنامج الاغذية العالمي نيكولا أوبرلين وآخرين لمعرفة المزيد عن الجهود المستمرة لبرنامج الاغذية العالمي من أجل معالجة تدهور حال الأمن الغذائي في لبنان”.

وحسب البيان الصادر عن السفارة اليوم “قدم خبراء برنامج الاغذية العالمي للسفيرة شيا نظرة مفصلة عن سير عملية توزيع الغذاء على المجتمعات اللبنانية الأكثر ضعفا. وكانت السفيرة شيا ممتنة للقاء العديد من المستفيدين المباشرين الحاليين من البرنامج ومعرفة المزيد حول التحديات اليومية التي تواجهها هذه العائلات”.

من جهتها، جددت السفيرة شيا التزام حكومة الولايات المتحدة تلبية الاحتياجات الإنسانية الملحة في لبنان قائلة: “لقد أصبح ثمن السلع الأساسية لا يحتمل بالنسبة للعديد من العائلات وهناك مشكلة حقيقية ومتنامية من انعدام الأمن الغذائي. نريد أن نفهم الدوافع الاقتصادية التي تتسبب بذلك وكيفية معالجتها. في غضون ذلك، نحن نبذل قصارى جهدنا لدعم اللبنانيين وعائلاتهم ونقدر شراكة المؤسسات ذات الثقة كبرنامج الاغذية العالمي”.

السابق
تعليق لـ«أمل» على اعتذار الحريري!
التالي
ليبيا ومسار برلين