القصر الجمهوري بلا كهرباء.. وضغوطات لإنارته؟!

قصر بعبدا

على وقع التقنين القاسي الذي يشهده لبنان بسبب شح المحروقات، تم تداول معلومات من مصلحة التنسيق في كهرباء لبنان أنّه، ان القصر الجمهوري بلا كهرباء وهو يضغط لإنارته على الرغم من الخطورة التقنيّة.

اقرأ أيضاً: بديل للحريــري أو تقديم مساعدات.. مسعى أميركي – فرنسي لدى الرياض

صدر عن القصر الجمهوري بيانا نفى فيه ما يتم تداوله، مشيرا نشرت مواقع خبراً مختلقاً جرى توزيعه بشكل مبرمج ومنسّق ومقصود جاء فيه ان القصر الجمهوري “يضغط” على المصلحة الوطنية لنهر الليطاني لتتم تغذيته بالتيار الكهربائي.. هذا الخبر كاذب ولا اساس له من الصحة ذلك إن القصر يخضع للتغذية الكهربائية العادية مثله مثل سائر المؤسسات

وكان الخبر المتداول يشير الى انه بعد أن أصبحت كافة معامل مؤسسة كهرباء لبنان خارج الخدمة منذ الساعة السادسة من صباح اليوم الجمعة واصبحت كافة شبكات التوتر العالي خارج الخدمة، وما نجم عنه عزل كافة معامل توليد الطاقة الكهرومائية التابعة للمصلحة الوطنية لنهر الليطاني.

وبعد ان قامت المصلحة بالإبقاء على تشغيل معاملها واستمرار ربطها بخطوط التوتر المتوسط ١٥ ك.ف لضمان التغذية ضمن برنامج تقنين على خطوط التوتر المتوسط المرتبطة مباشرة بمعملي عبد العال وبولس ارقش بمعدل تغذية لمدة ٣ ساعات يليها قطع لمدة ثلاث ساعات اخرى على مدار اليوم، وذلك بانتظار اعادة تشغيل معامل مؤسسة كهرباء لبنان.

فإن الضغوط تجري على المصلحة الوطنية لنهر الليطاني لتغذية خط بصاليم على التوتر العالي ٦٦ ك.ف. بدلاً من خطوط التوتر المتوسط ١٥ ك.ف التي تغذي البلدات المحيطة بمعاملها، والسبب في ذلك يعود الى أنّ القصر الجمهوري يستفيد من خط بصاليم على التوتر العالي ٦٦ ك.ف.، علماً أنّ هناك استحالة تقنية وخطورة لتغذية هذا الخط والإبقاء على الشبكة العامة معزولة.

السابق
اعتذار الحريري بات جدياً.. هذا ما كشفه علوش!
التالي
بالفيديو: بري يبحث طلب رفع الحصانة في تفجير المرفأ.. ومواجهات بين الأهالي والقوى الامنية!