بالفيديو: بري يبحث طلب رفع الحصانة في تفجير المرفأ.. ومواجهات بين الأهالي والقوى الامنية!

عين التينة

بعد استدعاءات قاضي التحقيق العدلي طارق بيطار، بحق عدد من النواب والشخصيات في قضية انفجار مرفأ بيروت، تجمع أهالي شهداء 7 آب أمام مقر عين التينة مطالبين رئيس مجلس النواب نبيه بري برفع الحصانات عن النواب الذين تم استدعؤهم امام القضاء، ويأتي هذا التجمع بالتزامن مع اجتماع هيئة مكتب المجلس ولجنة الإدارة والعدل لدرس طلب رفع الحصانة في تفجير المرفأ، وحضر الى عين التينة اعضاء اللجنة ومنهم  المطلوب رفع الحصانة عنهم علي حسن خليل غازي زعيتر وهما من اعضاء لجنة الإدارة والعدل التي تشارك في الاجتماع كذلك وصول المشنوق الى المكان.

وقال النائب هادي حبيش للام تي في: سنقدم توصية الى الهيئة العامة وسنستمع الى الاشخاص المطلوب التحقيق معهم وسندرس رفع الحصانة عنهم على ضوء الاجتماع. اما النائب بلال عبدالله فقال لـmtv: “اللقاء الديمقراطي” جاهز للمساهمة بكشف الحقيقة في موضوع انفجار مرفأ بيروت ويجب درس الاجراءات التي يجب أن تكون قانونية.

اقرأ أيضا: بعد استدعائه بقضية المرفأ.. فهمي يرفض إعطاء الإذن بملاحقة اللواء ابراهيم؟!

وعمد الأهالي الى قطع الطريق عند تقاطع عين التينة فردان، وفيما حاولو تخطّي الحاجز البشري للجيش اللبناني في عين التينة، حصل تدافع بين عدد منهم وعناصر الجيش اللبناني.

الى ذلك أوفد الرئيس برّي مستشاره علي حمدان الى اهالي الضحايا المعتصمين في محيط قصر عين التينة ناقلا اليهم التزام رئيس المجلس بالقانون ووقوفه إلى جانب الأهالي.

السابق
القصر الجمهوري بلا كهرباء.. وضغوطات لإنارته؟!
التالي
حسن فحص يكتب لـ«جنوبية»: هكذا «احتوت» طهران حركة طالبان!