بالفيديو: بعد اقتحام جمعية البنين للبنك السويسري.. المصارف تعلن الاضراب!

جمعية المصارف

على وقع تفاقم الأزمات الاقتصادية والمعيشية في لبنان ومواصلة المصارف اجراءاتها التعسفية بحق المودعين، اقتحم مواطنين تابعين لجمعية البنين مبنى “بنك اللبناني السويسري” في الحمرا، وقاموا بتكسير وبعثرة الاغراض والاوراق، وذلك بعد ان أن رفض البنك تسليم التبرعات التي وصلت إلى مرضى عائلات الجمعية لإجراء عمليات جراحية مكلفة باهظة الثمن، وسلّمهم البنك تشيكات، لا يستطيعون التصرف بها وإنقاذ حياة مرضاهم. وبعد طول مطالبة، لم يجد الأهالي سوى التوجه إلى البنك واقتحامه ليحصلوا على حقوقهم وحقوق المرضى.

اقرا أيضا: جمعية بنين تعتصم امام إحدى المصارف في الحمرا: يسرقون أموال المرضى والأيتام!

واستنكرت مديريّة الإعلام والعلاقات العامّة في “جمعية مصارف ​لبنان​ الاعتداء الذي وصفته بالمشين معلنة الاضراب يوم غد،وجاء في البيان الالي وتضامنًا مع الموقف السليم والصارم الّذي اتّخذته الإدارة العامّة للمصرف المذكور، تعلن “​جمعية مصارف لبنان​” ما يلي:

  • أوّلًا، إدانة الاعتداء وكلّ أشكال ​العنف الجسدي​ والمعنوي الّذي لَحق بالعاملين في “البنك اللبناني السويسري” وبزبائنه الأبرياء الّذين كانوا متواجدين في مكان الحادثة، وشجب أعمال التخريب والتلف الّتي طاولت ملفّات البنك على أيدي المعتدين، وتمنّي الشفاء العاجل للزملاء الموظّفين المصابين في المستشفيات.
  • ثانيًا، مطالبة الأجهزة القضائيّة والأمنيّة المختصّة بملاحقة المعتدين ومحاكمتهم إنفاذًا للقوانين المرعيّة، وبتوفير الشروط اللّازمة كافّة لضمان حسن سير عمل ​القطاع المصرفي​ اللبناني وسلامة موظّفيه وزبائنه”.
  • ثالثًا، إقفال جميع فروع ​المصارف​ العاملة في لبنان يوم غد الثلثاء في 29 حزيران 2021، تضامنًا مع إدارة “البنك اللبناني السويسري” وموظّفيه، واحتجاجًا على هذا الاعتداء المستنكر والمُدان”.
السابق
روسيا تلّوح بمعاقبة درعا بجلب الميليشيات الإيرانية إلى المحافظة
التالي
على وقع ارتفاع الدولار.. اسعار السلع ستحلق وهذا ما أعلنه نقيب اصحاب ​السوبرماركت