بالفيديو: الشارع يشتعل غضبا.. والاحتجاجات تقطّع أوصال لبنان!

قطع طريق

تتفاقم الأزمات الاقتصادية والمعيشية في ظل الذل المستمر للمواطنين المحرومين من لقمة عيشهم والدواء والكهرباء والبنزين، ولا صوت يعلو على صوت الذل المتحكم برقاب الناس. ولا كلام يختصر واقع حال اللبنانيين الهائمين على مساحات وطن تتحكم منظومة فساد ومحاصصة برقابه.وقد اشتعل اليوم الشارع غضبا مع وصول الانهيار المستمر بقيمة الليرة اللبنانية امام الدولار في السوق السوداء، حيث عمد محتجون على قطع الطرقات في مختلف المناطق.

اقرا ايضا: «صدق» رئيس الجمهورية.. اللبنانيون يكتوون بجهنم الدولار والأسعار!

في التقارير الواردة من غرفة التحكم المروري بيانات عن  إقفال وفتح التحكم المروري: فقد أعيد فتح السير على اوتوستراد الناعمة بالاتجاهين بعد قطعه ، كما قطع محتجون السير على طريق عام طرابلس- زغرتا في محلة القبة. وفي محلة الكفاءات- الحدث تم قطع الطريق قبل إعادة فتحها من قبل القوى الأمنية .

على طريق مقنة قطع محتجون الطريق بالاتجاهين بالإطارات المشتعلة والعوائق والسيارات. كذلك في محلة جسر العاصي أقفلت الطريق احتجاجا على تردي الاوضاع المعيشية

غرفة التحكم المروري: أقفلت فتحت

محتجون قطعوا اوتوستراد المنية الدولي في الاتجاهين

اعادة فتح السير على طريق عام ضهر البيدر عند مفرق فالوغا

قطع السير على طريق عام بر الياس عند مفرق المرج

اعادة فتح السير على اوتوستراد الدورة- المسلك الغربي

اعادة فتح السير في محلة قصقص- بيروت بالاتجاهين

اعادة فتح السير على اوتوستراد الكرنتينا باتجاه بيروتز

الجيش أعاد فتح طريق سليم سلام التي كان أقفلها المحتجون لبعض الوقت.

قطع السير على طريق عام تعلبايا بالاتجاهين

قطع السير على طريق عام بر الياس عند مفرق المرج

صباحا  أعيد فتح السير على المسلك الغربي لأوتوستراد الدورة بعد إقفاله

وحصل اشكال تخلله اطلاق نار في الهواء امام محطة تاج في منطقة ابي سمراء طرابلس على خلفية تعبئة الوقود من دون تسجيل اصابات

واحتجاجا على تفاقم الأزمات المعيشية وتدهور العملة الوطنية واصل المحتجون قطع الطرقات.ومع ساعات الصباح الأولى أفادت غرفة التحكم المروري أن جميع الطرقات ضمن نطاق الشمال سالكة وأوتوستراد صيدا – بيروت سالك بالاتجاهين.

بيروت

السير مقطوع في محلة قصقص – بيروت بالاتجاهين ولاحقا أفادت غرفة التحكم المروري عن اعادة فتح السير في المحلة بالاتجاهين. وعصرا عاد وقطع طريق قصقص وتحويل السير الى داخل محلة الغبيري

قطع السير محلة السلطان ابراهيم الجناح بالاتجاهين.

وأفادت غرفة التحكم المروري أن مواطنين قطعوا السير على اوتوستراد الدورة المسلك الغربي وعمدوا على إقفال جسر الدورة باتجاه بيروت قرب محطة ميدكو احتجاجاً على امتناع المحطة عن تعبئة البنزين ليعاد فتحه بعد وقت.

قطع الطريق في كورنيش المزرعة عند مسجد عبدالناصر بالاطارات المشتعلة وحاويات النفايات من قبل عشرات الشبانقطع الطريق في كورنيش المزرعة عند مسجد عبدالناصر بالاطارات المشتعلة وحاويات النفايات من قبل عشرات الشبان.

قطع السير على أوتوستراد الكرنتينا باتجاه بيروت.

قطع طريق البربير في الاتجاهين.

 محتجون قطعوا طريق مار الياس – كركول الدروز بأحواض النباتات

جبل لبنان

في السياق عينه أقفل المسلك الشرقي لأوتوستراد جل الديب بشكلٍ جزئي. https://youtu.be/RSRZ8wE5RpA?t=3

قطع السير عند بولفار سن الفيل أمام سنتر ميرنا الشالوحي.

اقفال الطريق بالسيارات على مفرق شويت قرب قصر طلال ارسلان من الجهتين.

البقاع

قطع سائقو الفانات العمومية صباح اليوم الطريق الدولي عند مدخل مدينة بعلبك الجنوبي في دورس قرب محطة الجبلي لمدة نصف ساعة احتجاجا على الوضع الاقتصادي الصعب وغلاء المعيشة واحتكار المازوت على المحطات وبيعه في السوق السوداء وغلاء اسعار قطع الغيار وبيعها على الدولار. وطالب سائقو الفانات جهاز امن الدولة التحرك على المحطات التي تخزن مادة المازوت وتأمينها لاصحاب الفانات بالسعر الرسمي  من أجل استئناف اعمالهم بعدما ارتفع سعرها الى حدود الثمانين الف ليرة لبنانية. وبعد قطع طريق الجبلي توجهوا لقطع طريق ضهر البيدر.

كما أقدم عدد من سائقي فانات الاجرة على قطع طريق ضهر البيدر عند مفترق فالوغا احتجاجاً على غلاء المازوت وعدم توفره.

غرفة التحكم المروري أشارت الى قطع السير على طريق عام تعلبايا بالاتجاهين.

أما الطرقات المقطوعة ضمن نطاق البقاع فهي: 
– جديتا العالي.
– دير زنون.
– المصنع.

الجنوب

في السياق أفادت غرفة التحكم المروري عن قطع السير على الكورنيش البحري صيدا كما أعاد الجيش فتح الطريق عند ساحة ايليا بعد إغلاقه.

كذلك عمد سائقو السيارات الى إقفال طريق عبرا شرق صيدا احتجاجاً على ازمة البنزين.

وقطع محتجون طريق مدخل صور الشمالي عند دوار العباسية باتجاه صيدا بالاطارات المشتعلة احتجاجا على تردي الاوضاع المعيشية وارتفاع سعر صرف الدولار الاميركي وغلاء السلع ونفاد مادتي البنزين والمازوت.

على خط آخر، عمد مواطنون غاضبون الى اغلاق طريق عام عبرا بسياراتهم بسبب انقطاع التيار الكهربائي وتقنين اشتراكات المولدات وتردي الاوضاع الاقتصادية والمعيشية، ودعوا المواطنين الى النزول الى الشارع للضغط من اجل ايجاد حلول لهذه الازمات بدل وقوفهم بالطوابير عند مداخل محطات الوقود. لاحقا أعاد الجيش اللبناني فتحها 

الشمال

في الإطار أغلق محتجون الطرقات في محلة ساحة عبد الحميد كرامي طرابلس 

بلدية طرابلس: تزامنا، أقفل أصحاب السيارات العمومية وعمال بلدية طرابلس وعدد من المحتجين، الطريق العام إلى جانب ساحة النور في طرابلس، بالاطارات المشتعلة وحاويات النفايات والحجارة، وسط انتشار لعناصر الجيش. وافترش العمال الارض ورددوا هتافات تطالب “برحيل السلطة”، مؤكدين ان “المواطن اصبح على شفير الهاوية ولا يستطيع شراء حاجياته اليومية من الدواء والحليب والكهرباء والمياه ويعاني من الاذلال امام محطات الوقود في ظل انعدام القدرة الشرائية”، كما اقفل آخرون طريق البحصاص بجانب محل KFC للوجبات السريعة والكورنيش البحري في الميناء. ويعمل الجيش اللبناني على إعادة فتح الطريق أمام سرايا طرابلس بحسب “النهار”.

كما قام عدد من الشبان بقطع مسارب مستديرة نهر ابو علي بالمكعبات الاسمنتية احتجاجا على ارتفاع سعر صرف الدولار والغلاء.

السابق
زواج شيرين يعود للواجهة.. تسجيل صوتي لوالد زوجها يقلب الموازين
التالي
روسيا تلّوح بمعاقبة درعا بجلب الميليشيات الإيرانية إلى المحافظة