خاص «جنوبية»: اغتيال لقمان الى «عدلية بيروت».. والملف «مثقل» بالأدلة والشهود!

لقمان سليم - قصر العدل
في الوقت الذي تراوح فيه التحقيقات مكانها في جريمة قتل الباحث والكاتب السياسي لقمان سليم بعد خطفه في الجنوب، صدر اليوم عن محكمة التمييز الجزائية قرار نقل الدعوى من دائرة التحقيق في الجنوب الى دائرة التحقيق في بيروت، بناء على قرار كان اصدره النائب العام التمييزي في ايار الماضي "بنقل الدعوى حفاظا على السلامة العامة".

احالت النيابة العامة التمييزية ملف الجريمة التي وقعت في الرابع من شباط الماضي، الى النيابة العامة الاستئنافية في بيروت للادعاء مجددا “على مجهول” وفق ادعاء النيابة العامة في الجنوب، وذلك تمهيدا لاحالته الى قاضي التحقيق الاول بالانابة في بيروت شربل ابو سمرا الذي سيقرر بالابقاء على الملف في دائرته، او تكليف احد قضاة التحقيق اجراء التحقيقات الاستنطاقية فيه.

اقرا ايضا: خاص «جنوبية»: أول ملاحقة جزائية بحق قاضيين.. وهذه هي التهم!

الملف يتضمن تقارير الادلة الجنائية والطبيب الشرعي وشهودا

وذكرت مصادر قضائية ل”جنوبية” ان الملف يتضمن تقارير الادلة الجنائية والطبيب الشرعي وشهودا” موضحة بانه” سبق لقاضي التحقيق الاول في الجنوب مارسال حداد ان وضع يده على الملف من دون احراز اي تقدم فيه” وذلك قبل قرار نقله الى”عدلية بيروت”.

عويدات ارتأى نقل الدعوى كسائر الدعاوى التي قد تشكل حساسية في المنطقة التي وقعت فيها الجريمة

واشارت الى ان القاضي”عويدات ارتأى نقل الدعوى كسائر الدعاوى التي قد تشكل حساسية في المنطقة التي وقعت فيها الجريمة”. ورأت في قرار عويدات انه” قرار استباقي لاي تدخلات يمكن ان تحصل كغيره من الملفات في مناطق عديدة”.

السابق
أهداف إيران في الشرق الأوسط حتى 2024
التالي
راغب علامة يعلّق على «انتفاضة» السلطة: «العبوا غيرها»