الحريري سيلتقي عون.. هل يخرج الدخان الحكومي الأبيض في الأيام القليلة المقبلة؟

تتسارع حركة المحركات السياسية لتأليف الحكومة العتيدة، فيما جنبت مصادر موثوقة لـ”الجمهورية” الحديث عن إمكان بلوغ خواتيم ايجابية سريعاً بالملف الحكومي، وفضّلت ان تبقى حذرة، في انتظار الدخان الابيض من مدخنة الشريكين في التأليف.

واعتبرت ان “ما تشيعه اوساط الرئيس ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري عن رغبتهما في تأليف الحكومة بمعزل عن كلّ ما جرى، ايجابية نظرية تحتاج الى ترجمة عملية”.

ولفتت إلى ان “كل الجهات صارت في حاجة الى مخرج، بعد النتيجة التي افضت اليها المواجهة السياسية التي دارت اخيراً بين عون والحريري وفريقيهما السياسيين، حول الرسالة الرئاسية الى مجلس النواب والردّ القاسي عليها، والتي وضعت فرقاء هذه المواجهة امام افق مسدود، واخرجتهما من حلبة الاشتباك مهشَّمَين سياسياً ومعنوياً، ما يفرض عليهما النزول عن السقوف العالية التي عطّلت تشكيل الحكومة بشروط متصادمة”.

وعلمت “الجمهورية” اليوم الخميس ان “حركة الاتصالات التي بدأ رئيس مجلس النواب نبيه بري بإجرائها، سواء عبره شخصياً، وكذلك عبر معاونه السياسي النائب علي حسن خليل، انطلقت على قاعدة انّها اتصالات مفصلية تسابق الوقت، ذلك انّ السقف الزمني الذي حدّده رئيس المجلس لبلوغ خواتيم ايجابية لا يتعدّى اياماً معدودة، وفي يقينه انّ الامور إن تجاوب الأفرقاء وسلوكهم المنحى الايجابي سيفضيان الى نتائج سريعة جداً، وتبصر الحكومة النور في غضون ايام قليلة”.

وأشارت المعلومات، الى انّ اتصالات بري شملت الحريري، الذي تؤكّد مصادر موثوقة عودته الى لبنان في وقت قريب جداً، يستهلّ وصوله الى بيروت بزيارة يقوم بها الى القصر الجمهوري. وكان الملف الحكومي حاضراً من مختلف جوانبه بين بري ورئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة.

السابق
«أرانب برّي أنقذت لبنان».. تأييد عربي لمساعي عين التينة
التالي
بعد توقيعه على اوراق ترحيله.. هل يصل سمير صفير الى لبنان اليوم؟