خاص «جنوبية»: الرواية الكاملة لـ«غزوة صرافين» على شركة شمس الدين في صور!

الصراف بلال شمس الدين

يتواصل التفلت الامني جنوباً ولا تزال “حرب الصرافين” دائرة في صور وسط معلومات عن ان الخلاف بين “حزب الله” و”امل” في ملف الصرافين غير الشرعيين وحماية “امل” لبعضهم وخصوصاً المحسوبين منهم على شخصية صورية بارزة تتولى منصب رسمي كبير!

واليوم وفي تطور لافت وخطير تعرض صاحب ومدير شركة شمس الدين للصرافة بلال شمس الدين المعروف بـ”الشيخ” لمحاولة قتل هو ونجله محمد حسين، الذي يساعده في إدارة المؤسسة.

مطلقو النار هم: مصطفى مستو كردي وهو صراف ايضاً ومعه محمد اسعد وهما من بلدة البازورية الجنوبية ومعهما 3 مسلحين اخرين

وفي التفاصيل ووفق معلومات خاصة لـ”جنوبية” ان المدعو مصطفى مستو كردي، وهو صراف ايضاً ومعه محمد اسعد وهما من بلدة البازورية الجنوبية اقدم ومعه اسعد و3 مسلحين اخرين وكانوا يستقلون جيب رانج روفر على إقتحام شركة شمس الدين وتصدى لهم امن الشركة وحراس شمس الدين الشخصين واطلق احد المهاجمين الرصاص فاصاب نجل شمس الدين برصاصة في يده كما اصيب حارسان امنيان.

إقرأ أيضاً: بلديات «الثنائي» تحت مجهر الفساد جنوباً..وحزب الله «يُفرج» عن الغذاء المُخزّن بقاعاً!

ووفق المعلومات فأن خلفية الاشكال مادية، اذ يدين الكردي بمبلغ كبير من المال لشمس الدين وهو يعمل في مجال الصرافة ويتمنع عن الدفع وقد ارسل له شمس الدين العديد من الانذارات القانونية لكن الاخير لم يستجب وبدل الدفع لجأ الى محاولة القتل والتي لاقت ردود فعل مستهجنة وكبيرة لكون تربط شمس الدين بفاعليات صور وقضائها والجنوب السياسية والدينية والامنية والبلدية والاعلامية علاقات طيبة وهو معروف بعلاقته الجيدة ايضاً بـ”حزب الله” و”حركة امل” وهو ممول للعديد من النشاطات الخيرية والحزبية والبلدية  في المنطقة.

خلفية الاشكال مادية اذ يدين الكردي بمبلغ كبير من المال لشمس الدين وهو يعمل في مجال الصرافة ويتمنع عن الدفع وقد ارسل له شمس الدين العديد من الانذارات القانونية

وفي حين تسعى القوى الامنية للقبض على الفاعلين بعد ادعاء شمس الدين عليهم بالقتل، تؤكد مصادر جنوبية لـ”جنوبية” ان كردي محسوب على “حزب الله”، ولا تستبعد ان يكون للامر ذيول سياسية.

لكن شمس الدين و”حركة امل” وفاعليات في صور، يؤكدون ان الامر مجرد اشكال شخصي لكون شمس الدين يتعامل في مجال القروض والتسليف وغيرها من القضايا المالية، وفي ظل الضائقة الاقتصادية، وارتفاع سعر الصرف في السوق السوداء يتخلف الكثيرون عن الدفع.

نقابة الصيارفة تستنكر

واستنكرت نقابة الصيارفة في بيان، “الاعتداء المسلح الذي تعرضت له شركة شمس الدين للصيرفة في ​مدينة صور​ لصاحبها السيد بلال شمس الدين”.

وناشدت “السلطات القضائية و​القوى الأمنية​ كشف الفاعلين واتخاذ إجراءات متشددة لحماية المهنة من التعديات”.

السابق
يوم تلقيح مجاني في لبنان.. ما الحقيقة؟
التالي
حريق في خيمة للنازحين السوريين شمالاً.. وهذا ما كشفته التحقيقات الأولية