حبُّه ليس مجانيًا.. بلدات دمشق وريفها تفرض غرامات على تعليق لافتات لبشار الأسد

بشار الأسد

رغم حملات التهليل والتلميع لصورة بشار الأسد في المناطق التي يسيطر عليها النظام السوري، إلا أنّ حادثة غريبة حدثت في بلدات دمشق وريفها، حيث وجهّت المجالس البلدية في دمشق وريفها التابعة لنظام الأسد، خلال اليومين الماضيين، بتنظيم مخالفات “إشغال رصيف المشاة” بحق مقدمي صور رأس النظام “بشار الأسد”.

وقالت مصادر في مواقع معارضة إن المجالس البلدية وجّهت تعليمات لعناصر شرطتها، بتنظيم مخالفات بحق الأشخاص الذين أقدموا على تعليق صور “بشار الأسد” في شوارع العاصمة وريفها، كدعم للعملية الانتخابية.

وأضاف أن الضبوط المنظمة جاءت بتهمة ارتكاب مخالفة “إشغال الرصيف”، ما يرتب على أصحاب المخالفات، دفع غرامات مالية لصالح المجالس البلدية.

وأردف أن قيمة المخالفة بلغت 50 ألف ليرة سورية للمتر المربع الواحد بحسب مساحة الإشغال، إضافة لغرامة مالية قدرها 3 آلاف ليرة سورية يومياً، وفقاً لمدة إشغال الرصيف.

إقرأ أيضاً: رفعت الأسد يصوّت لابن شقيقه في انتخابات الرئاسة وسفارة النظام تتسول السوريين

وبرّرت المجالس البلدية إجراءات تنظيم المخالفات بأن مقدمي الصور لم يتوجهوا إلى شركات الإعلان المرخصة، لرفع صور “بشار الأسد” ضمن اللوحات الطرقية المخصصة للإعلان.

من ناحية أخرى نشرت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأرصاد الجوية خبراً مضحكاً عن سقوط عدة صور للمرشحين خاصة بالإنتخابات الرئاسية في شوارع دمشق اليوم نتيجة هبات الرياح الشديدة والتي أدّت لأضرار بسيطة ببعض الأماكن.

ودعت الصفحة إلى تثبيت صور المرشحين بشكل جيد فبعض هبات الرياح قد تلامس حدود 45 كلم بدمشق ومختلف المحافظات السورية.

في حين أظهرت التقارير المصورة من قبل العاصمة دمشق عن اكتظاظ الساحات ولاسيما الأمويين والعباسيين صور لبشار الأسد بطريقة مخزية ومشينة للنظر.

السابق
الفاجعة تهز عائلة الشاب هادي حكيم..العثور عليه جثة في مجرى نهر الجوز!
التالي
أوبرا وينفري تروي مرارة اغتصابها في سن التاسعة من عمرها