تاكيد على الدعم العربي.. طابع جديد «القدس عاصمة فلسطين»

فلسطين القدس

بعد تأجيل استمر أشهراً عديدة بسبب الأوضاع الراهنة في فلسطين، وفي إطار سعي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية، ممثلة بالإدارة العامة للبريد الفلسطيني، إلى توثيق الأحداث والمناسبات الوطنية والدولية، أعلن، أمس، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور  إسحق سدر في مقر الوزارة، إطلاق مجموعة من الطوابع البريديّة التذكارية في حضور السفير الهنديّ في فلسطين.

وبهذه المناسبة قدّم الوزير لضيفه الهندي نسخة من طابع “150 عاماً على ميلاد المهاتما غاندي” الذي أطلق مثيله سابقاً في عدد كبير من دول العالم والدول عربية.

اقرأ أيضاً: بعدما اكتفى بالدعاء عن الشرفات.. هكذا علّق «حزب الله» على انتصار المقاومة الفلسطينية

وبعد طول انتظار، أطلقت الوزارة طابع “القدس عاصمة فلسطين”، وهو طابع مشترك مع عدد من الدول العربية، بهدف التأكيد على دعم العالم العربي للقضية الفلسطينية ضمن التعاون المشترك مع اللجنة العربية الدائمة للبريد التي تم تأسيسها بواسطة جامعة الدول العربية عام 1954. ويأتي إطلاق هذا الطابع العربي الموحد عن القدس لتأكيد عروبتها، بعد قرار الولايات المتحدة الأميركية نقل سفارتها لدى “إسرائيل” من تل أبيب إلى القدس المحتلة في منتصف شهر مارس (آذار) 2018، بعدما قررت جامعة الدول العربية في الشهر عينه اعتماد القدس عاصمة دائمة للتراث العربي، واختيارها عاصمة للتراث العربي لعام 2019.

يحمل الطابع رسماً لقبّة الصّخرة المشرّفة التي تعدّ أحد أهم المعالم المعماريّة الإسلاميّة في البلدة القديمة في القدس، ويتزين بعلم فلسطين وحمامتي السلام بلونهما الأبيض، وهو من تصميم الفنان التشكيليّ الجزائريّ الطيب العيدي.

وأطلقت الإدارة العامة للبريد الفلسطيني كذلك طابع (طابعين وبطاقة) مرور 70 عاماً على تأسيس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وطابع الذكرى المئوية للدكتور حيدر عبد الشافي والمؤرخ إيميل توما، وطابع بيت لحم عاصمة الثقافة العربية لعام 2020. وسيتم البدء بتداول هذه الإصدارات اعتباراً من اليوم عبر المكاتب البريدية وعبر مكتب هواة الطوابع.

السابق
رسالة عون تلهب المجلس.. محاولات بري للتهدئة فشلت وكلمة مفصلية للحريري
التالي
رغم قرار الهدنة.. الجيش الاسرائيلي يقتحم «الأقصى» ويعتدي على المصلين