لا مبالاة دولية وعربية بما يجري في غزة..مجلس الأمن يتحرك في «اليوم السابع»!

القصف مستمر على غزة

وفي اليوم السابع للعدوان الاسرائيلي على غزة وفي ظل لا مبالاة دولية وعربية، يتحرك مجلس الامن حيث يعقد مجلس جلسة علنية افتراضية لمناقشة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث من المتوقع أن يحضر الجلسة مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط النرويجي تور وينيسلاند، إضافة إلى ممثلين عن إسرائيل والفلسطينيين.

ويأتي انعقاد مجلس الأمن الدولي بطلب كل من تونس والنرويج والصين، حيث كانت الدول الثلاث اقترحت عقد الجلسة في 14 من مايو، لكن الولايات المتحدة عارضت ذلك.

ويأتي انعقاد جلسة مجلس الأمن الدولي في وقت فشلت فيه جهود الوساطة الدولية في التوصل لاتفاق على وقف إطلاق النار بين الطرفين.

الاتحاد الاوروبي

وأعلن وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الأحد، أن وزراء خارجية دول التكتل سيجرون الثلاثاء محادثات طارئة عبر الفيديو بشأن تصاعد العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وكتب بوريل على “تويتر”: “في ضوء التصعيد القائم بين إسرائيل وفلسطين وعدد الضحايا المدنيين غير المقبول، سأعقد مؤتمراً استثنائياً عبر الفيديو لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الثلاثاء. سننسق وسنناقش الطريقة الأمثل التي يمكن للاتحاد الأوروبي أن يساهم من خلالها في وضع حد للعنف الحالي”.

إقرأ ايضاً: مجزرة إسرائيلية في غزة : 181 ضحية بينهم 33 اليوم..والفصائل تطلق 3 آلاف صاروخ!

وأفاد الاتحاد الأوروبي أن بوريل يبذل جهودا دبلوماسية “مكثّفة” للمساعدة على خفض التصعيد، أجرى في سياقها محادثات مع قادة إسرائيليين وفلسطينيين وكبار الدبلوماسيين من الدول المجاورة.

وجاء في بيان لأجهزة الدبلوماسية الأوروبية السبت أن “أولوية الاتحاد الأوروبي ورسالته في هذا السياق واضحة: يجب أن ينتهي العنف الآن”.

وغالبا ما تواجه دول التكتل الـ27 صعوبات في توحيد مواقفها من النزاع إذ تدعم دول بينها ألمانيا والنمسا وسلوفينيا بشدة “حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”، بينما تحضّ دول أخرى إسرائيل على ضبط النفس بدرجة أكبر.

البابا

ونقلت وكالة ​رويترز​ للأنباء عن ​البابا فرنسيس​ دعوته اليوم إلى “وقف القتال الذي يحصل في ​إسرائيل​ والأراضي الفلسطينية”.

السابق
مجزرة إسرائيلية في غزة : 181 ضحية بينهم 33 اليوم..والفصائل تطلق 3 آلاف صاروخ!
التالي
تعتيم سعودي على أسباب توقيف سمير صفير..ولا تواصل جديداً مع عائلته!