في ظل تمييز الثنائي الشيعي: المرجعية الشيرازية تتضامن مع الفقراء في شهر رمضان

مساعدات من مكتب المرجعية الشيرازية في بيروت

في ظل الأزمات الإقتصادية الكبرى التي تحاصر الشعب اللبناني من كل جانب ومكان بسبب السياسات الاقتصادية الخاطئة المزمنة التي مارستها الطبقة السياسية المتحكمة بالبلد منذ ثلاثة عقود، وفي ظل معاناة فقراء لبنان وبالخصوص الشيعة الذين يواجهون التمييز في توزيع المساعدات من قبل الثنائية الحزبية الشيعية، قامت ممثلية المرجعية الشيرازية في لبنان بتوزيع آلآف المساعدات من الحصص الغذائية والأدوية وكسوة الأطفال والمبالغ الجزئية النقدية لآلآف العوائل المتعففة في مختلف المناطق اللبنانية دونما تمييز بين اللون السياسي والحزبي والمناطقي كما تعمد ماكينة مساعدات حزب الله وحركة أمل إلى فعله.. وقد انطلقت حملة توزيع المساعدات هذه طيلة شهر رمضان مع إستمرار مكتب المرجعية الشيرازية في بيروت بممارسة نشاطاته رغم تداعيات تفشي جائحة ڤايروس كورونا التاجي المستجد..

اقرأ أيضاً: «فتوى» الغلاء «تُحرم» أكل اللحم.. جنوباً!

مساعدات من مكتب المرجعية الشيرازية في بيروت
مساعدات من مكتب المرجعية الشيرازية في بيروت

وقد لقيت حملة توزيع المساعدات هذه ارتياحاً في الأوساط الفقيرة، وأصدرت مجموعة من الجهات بيانات شكر للمرجعية الشيرازية الرشيدة على التفاتتها الكريمة للمهمشين من الضعفاء والمحتاجين والفقراء الذين لا يذكرهم ذاكر، خصوصاً في المناطق النائية..

وقد عمل كادر من العلماء والشباب المؤمن على توضيب مئات الحصص الغذائية، وتهيئة الأدوية المزمنة للحالات الحرجة، والمبالغ النقدية للأسر الأشد فقراً بهدف التخفيف من آلآم الشعب اللبناني.. وأشرف على حملة توزيع المساعدات هذه ممثل المرجعية الشيرازية في لبنان العلامة الشيخ جلال معاش وكيل المرجع الديني الكبير السيد صادق الشيرازي..

هذا وقد صدر عن مكتب رئيس جمعية العيش والتكافل الاجتماعية الثقافية في البقاع اللبناني فضيلة الشيخ حسين مشيك، صدر بيان شكر للمرجعية الشيرازية على هذه التقديمات..

السابق
بعد تضامنها مع الفلسطينيين.. أدرعي يردّ على هيفاء وهبي!
التالي
لهذا السبب ارتفعت اسعار الدجاج!