درعا تتمرد على مسرحية الأسد.. «لا تنتخبوا الطاغية»

درعا ثورة

لن تخضع درعا، هذه هي الرسالة التي وجهتها المدينة الثائرة ضد نظام الأسد في الفترة الأخيرة بعد سلسلة من التظاهرات التي شهدتها منطقة حوران، وتزامناً مع تحضير بشار الأسد لانتخابات رئاسية مزيفة، قام ناشطون في محافظة درعا جنوبي البلاد بتوزيع ملصقات ورقية على المحال التجارية وفي الطرقات، تتضمن عبارات رافضة للانتخابات الرئاسية التي يعتزم النظام تنظيمها في شهر أيار الجاري.

وتركزت الملصقات في مدينة جاسم بريف درعا الشمالي، وحملت تلك الملصقات اسم “لا تنتخبوا الطاغية”، ومن العبارات المكتوبة على الملصقات “لا تنتخبوا قاتل أطفال سوريا.. لا تنتخبوا قاتل حمزة الخطيب”، إضافة لـ “لا تنتخبوا صاحب البراميل المتفجرة.. لا تنتخبوا عميل إيران المدلل”.

إقرأ أيضاً: الهيئة الوطنية السورية.. المعارضة في جسم جديد قبل انتخابات الأسد

وتضمنت الملصقات: “بقاء الطاغية يعني اعتقالات تعسفية”، و”لا تنتخبوا سجان النساء والأطفال، لا تنتخبوا من هجّر نصف سكان سوريا”.

وفي وقت سابق أطلق ناشطون في محافظة السويداء حملة مشابهة، حملت اسم “لا تترشح يا مشرشح”، رفضاً للانتخابات، وللمطالبة بإسقاط النظام، وأكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن إجراء انتخابات رئاسية في سوريا يخالف قرارات مجلس الأمن رقم 2118 و2254، كما أن تهديد الأجهزة الأمنية ينهي البيئة الآمنة والمحايدة وحرية الرأي.

وأوضحت أن أكثر من نصف الشعب السوري مشرد قسرياً، في حين أن قرابة 37 % من مساحة سوريا خارج سيطرة النظام.

السابق
ديبلوماسي اميركي الى الشرق الأوسط: المشاهد مروعة!
التالي
بعد تسجيلها ارتفاعاً قياسياً الأسبوع الفائت.. أسعار الذهب تهوي أمام الدولار!