تدريبات ومولدات «تغزو» المناطق الشيعية.. «حزب الله» يتحضّر للأسوأ!

حزب الله

فيما لا يزال املف الحكومي معلّقاً على وقع الإنهيار المالي والمعيشي الفادح الذي يعصف بلبنان، كشف الصحافي جوني منيّر عن سيناريو مرعب يتحضّر له لبنان معتبراً ان الأزمة ليست أزمة حكومية، بل أكبر بكثير مستشهداً بكلام البابا الذي قال ان “لبنان أمام أزمة كيانية”، كاشفاً عن تدريبات عسكرية تجوب المناطق اللبنانية بالإضافة الى تحضيرات يقوم بها “حزب الله” في المناطق الخاضعة له.

وقال منير في لقاء تلفزيوني: “الكل في لبنان يقوم بتدريبات عسكرية، ان كان في الباروك، الضنية، جبل لبنان، وغيرها ولكن هذه التدريبات لا يمكنها القيام بحرب فقد تتسبب بأعمال شغب، ولكنها ليست أكثر من إيهام للبعض اننا “قادرون على التحرك والسيطرة وغيرها”.

إقرأ أيضاً: حزب الله «يَقصف» السعودية بمحاصيل الجنوبيين..والبقاع رهينة الإحتكار والتهريب!

وتابع: “ما يحصل ليس بسبب الأزمة حكومية، وباعتقادي ان البلد يتجه الى مسار من الإثنين: الأول التحلل الكامل ، والذهاب الى مؤتمر تأسيسي وتركيبة جديدة للبلد، وهذا ما يرفضه الأميركيون. اما المسار الثاني فهو الإنزلاق نحو الفوضى”.

ولفت منير الى ان “حزب الله يحضر نفسه لهذه المراحل في لبنان، والدليل هو عدد المولدات الهائل التي استقدمها الى المناطق، وإقامة لجان في كل بلدة شيعية، تتضمن ممثل عن حزب الله، حركة أمل ، إمام البلدة والمختار، والذين يتولون تحضير الأغذية والوصول الى كل منزل وتقديم ما تحتاجه كل عائلة من غذاء ودواء، وبالتالي حزب الله يحضر نفسه وبيئته للأسوأ” .

وختم: “المسألة لا تقف على مبادرة حكومية وحقيبة وزارية ، انما الأزمة أكبر من ما يتم الحديث عنه بكثير، مستشهداً بكلام البابا خلال عودته من العراق قائلاً: “لبنان أمام أزمة كيانية””.

السابق
تشريح جثة لقمان سليم.. ما جديد القضية؟
التالي
تفاح وبطاطا وعنب.. السعودية تفضح استراتيجية تهريب المخدرات من لبنان!