الجراد يحاصر البقاعيين..وجهود مكافحته غير كافية!

الجراد في الهرمل

يتمدد الجراد الآتي من مناطق مجاورة بسرعة كبيرة في مناطق البقاع ناشراً الذعر من تمدده وتكاثره في حين تبدو الجهود لمكافحته قاصرة.

بلدة الشربين

ووصلت اسراب من الجراد إلى بلدة الشربين ومحلة البريج جوار الهرمل لتحلق في ارتفاع متوسط، مما سبب حالة من الهلع لدى الأهالي.
وتفقد رئيس بلدية الشربين علي زين ناصرالدين المكان، وناشد المعنيين في وزارة الزراعة والجيش اللبناني اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة هذه الظاهرة التى تشهدها المنطقة.

النبي شيت

 ودعت بلدية النبي شيت “المواطنين والمزارعين الى الاتصال برئيس البلدية حسن الموسوي عند مشاهدة أي أسراب من الجراد في الفضاء أو على الأرض بأعداد كبيرة ضمن النطاق العقاري للبلدية، ليتم مكافحتها بالمبيدات المناسبة بالسرعة الممكنة بالتعاون مع وزارة الزراعة”، معتبرة أن “مكافحة الجراد تكون بجهود جماعية وليست فردية”.

إقرأ ايضاً: رسالة من «شهيد»

وأكدت أن “ترك أسراب الجراد على الأرض يجعلها تتكاثر بأعداد هائلة وبسرعة خيالية”.

محافظ البقاع

 وأصدر محافظ البقاع القاضي كمال أبو جوده تعميما الى البلديات كافة ضمن المحافظة، في إطار متابعة موضوع اجتياح الجراد لبعض قرى البقاع الشمالي في اليومين الماضيين، وأعطى توجيهاته لمتابعة رصد أسراب الجراد في حال وصولها والتواصل عند الإقتضاء مع رئيس مصلحة الزراعة في البقاع الدكتور خليل عقل، بعدما تبين وصول عدد قليل جدا منها الى بلدتين في المحافظة.

السابق
أوبرا وينفري تكشف أسرار مقابلة «ميغان وهاري»
التالي
إنخفاض طفيف بعداد الإصابات والوفيات «الكورونية»..هل للقاحات دور؟