أنقذتا مركب اللاجئين.. فيلم يروي رحلة السباحتين يسرى وسارة مارديني

يسرا سارة مارديني

اختارت شبكة “نتفلكس” العالمية إنتاج فيلم يتناول القصة الحقيقية للأختين سارة ويسرى مارديني ورحلتهما المذهلة من لاجئتين من سوريا التي دمرتها الحرب إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وسيبدأ تصوير فيلم “ذا سويمرز” (السباحون) هذا الأسبوع بالمملكة المتحدة وتركيا وبلجيكا، ومن المتوقع عرضه عالميا على نتفليكس في العام المقبل.

وتم اختيار الأختين والممثلتين اللبنانيتين منال وناتالي عيسى لتجسيد دوري يسرى وسارة مارديني في الفيلم.

ويتتبع الفيلم الرحلة المذهلة للأختين السوريتين اللتين جازفتا في العام 2015 بحياتهما للوصول إلى ألمانيا بعد أن قررتا عبور السواحل التركية إلى اليونان سباحة، حيث بقيتا تصارعان الأمواج لمدة 3 ساعات للوصول إلى الشواطئ اليونانية لتصلا بعد ذلك إلى برلين مشيا أملا في حياة جديدة.

إقرأ أيضاً: حرب خفية إلى العلن بين مؤثري مواقع التواصل ونتفلكس

وسيكون المخرج المرشح للأوسكار ستيفن دالدري المنتج التنفيذي في حين استعانت نتفليكس بالمخرجة وكاتبة السيناريو الويلزية – المصرية سالي الحسيني في كتابة سيناريو فيلم “ذا سويمرز” بالتعاون مع المؤلف المسرحي البريطاني جاك ثورن، وستشرف على إخراجه.

واشتهرت سالي الحسيني التي ألهمتها قصة الشقيقتين مارديني لكتابة سيناريو العمل، بفضل فيلمها “ماي براذر ذا ديفل” (أخي الشيطان) الذي فازت بفضله بالعديد من الجوائز العالمية، من بينها جائزة أفضل تصوير فيلم أجنبي بفئة الدراما في مهرجان صندانس السينمائي 2012.

ويضم “ذا سويمرز” نخبة من النجوم من بينهم الممثلة السورية كندة علوش والنجم المصري أحمد مالك والممثل الفلسطيني علي سليمان والممثل البريطاني جايمس فلويد.

ويشار إلى أن منال عيسى إحدى الأختين اللتين ستجسدان شخصيتي يسرى وسارة مارديني فازت في العام 2015 بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان “لي زارك” الأوروبي عن فيلم “باريزيان” (الباريسية).

السابق
صاغ بقلمه «عائلة الحاج متولي». رحيل الكاتب المصري مصطفى محرم
التالي
خير الدين ينقضّ على موظفي «الموارد»: 300 ألف لشراء غضبهم!؟