الحزن يَلف الجنوب مع تزايد الموت «الكوروني»..وإبتزاز «أمل» باللحوم المدعومة يطال البقاعيين!

وفيات كورونا
الموت "الكوروني" يعيث قتلاً بالجنوبيين في ظل تقصير وزارة الصحة و"الثنائي" عن تامين اللقاحات والوسائل الكفيلة بمواجهة الجائحة وتغطية الفشل والتقصير باستعراضات اعلامية تزيد من وجع الجنوبيين وتزيد من السواد في بيوتهم من جراء الوفيات اليومية المرتفعة. في المقابل تمدد "بازار" اللحوم المدعومة والذي تقوده "حركة امل" ليصل الى البقاع بعد ان كان انطلق من صور! (بالتعاون بين "جنوبية" "تيروس" "مناشير").

اسباب كثيرة تدفع الجنوبيين الى اليأس من اي تبدل “كوروني” ايجابي، او انحسار الوباء ولا سيما في قضاء صور بسبب سوء المعالجة للملف من وزارة الصحة و”الثنائي الشيعي” من جهة، ولضعف المقدرات والتجهيزات الطبية اللازمة في مستشفيات الجنوب ولا سيما في قضاء صور من جهة ثانية، حيث عدد الاصابات لا يزال مرتفعاً وكذلك الوفيات.

وما يفاقم الجائحة ايضاً، تعثر حملات التطعيم، واستمرار وصول اللقاحات الى الجنوبيين عبر المنصة بالقطارة، وبوتيرة بطيئة وقليلة وببضعة لقاحات للقول، ان وزارة الصحة ومنصتها تعملان جنوباً وبشكل فعال وناجح.

ما يفاقم الجائحة ايضاً تعثر حملات التطعيم واستمرار وصول اللقاحات الى الجنوبيين عبر المنصة بالقطارة

كل هذه الاسباب مجتمعة وفي مقدمتها ضعف وتيرة التمنيع، تزيد من معاناة الجنوبيين، وترفع من المعدلات اليومية للوفيات والاصابات. وهذا الموت الكوروني العبثي يُلبس الجنوب كله السواد وينشر الحزن والغضب من جراء تقصير وزارة الصحة و”الثنائي” وترك الناس لمصيرهم المحتوم.

وخلال الـ 24 ساعة الأخيرة توفي في قضاء صور 7 أشخاص جراء تدهور حالاتهم الصحية بسبب الفيروس، في كل من البلدات التالية: صور، البازورية، الشهابية، جلّ البحر، معركة، دبعال، الرشيدية.

إقرأ أيضاً: الجنوبيون ضحايا سماسرة الـpcr..والتهريب يُوتّر العلاقة بين «الثنائي» والبقاعيين!

وأمس اعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور عن  تسجيل 86 إصابة  جديدة بالفيروس ليرتفع  عدد المصابين في القضاء إلى 26101 مصاباً و260 وفاة.

وكما في الجنوب، ركبت “حركة أمل” قطار المطالب الشعبية عبر تأمين اللحوم المدعومة الى قضاء صور،  تمدد استثمار “حركة امل” الى البقاع مع الاعلان عن تأمين لحوم مدعومة لبعلبك -الهرمل خلال ايام.

البقاع

بقاعاً وبعد صرخة قصابين بعلبك والهرمل في البقاع الشمالي، وتدخل وزير الزراعة عباس مرتضى لان يضغط على المستوردين تسليم الملاحم المواشي والابقار المدعومة، اعلن عن اتفاق ان يسلم الموزع في البقاع أصحاب الملاحم البقر المدعوم في مسلخ بلدية بعلبك مباشرة، وبيع الكيلو للمستهلك بسعر حده الأقصى 45 ألف ليرة، على أن يبدأ التسليم الخميس المقبل في 22 نيسان الحالي، وستعمل البلدية على مراقبة التزام الملاحم السعر المتفق عليه.

على اثرها قامت مديرية امن الدولة في بعلبك والهرمل بحملة مراقبة واسعة على عملية بيع اللحم المدعوم للمواطنين، بعدما وصل سعر كيلو لحم الغنم في السوق السوداء الى 120 الف ليرة والبقر الى 70 الف ليرة.

مداهمات امنية

وكان يوم البقاع امنياً بإمتياز من خلال عدة مداهمات للجيش عند المناطق الحدودية اسفرت عن ضبط اطنان من السكر والمواد الغذائية، والمحروقات المعدة للتهريب، وضبط أطنان من الحديد المسروق من منشآت حكومية.

الموت الكوروني العبثي يُلبس الجنوب كله السواد وينشر الحزن والغضب من جراء تقصير وزارة الصحة و”الثنائي”

كما داهم الجيش سهل اللبوة وزبود وراس بعلبك، وقد تمت مصادرة عشرات الاطنان من سكك حديد القطارات المنزوعة، عن خط سكة حديد القطارات في سهل البقاع الشمالي، وتم توقيف عدد من المتورطين في سرقة ممتلكات الدولة ومن بينها اعمدة للكهرباء المنزوعة من أماكنها وعدد من قضبان سكة حديد القطارات سابقا ومسروقات متنوعة.

السابق
خلف يدعو للعمل على ترحيل المنظومة القضائية الأمنية السياسية.. وإستردادا للدولة
التالي
باسيل يُهوّل على القضاء بالشوارع المتقابلة..وشروط عون تُكبّل مبادرة بري الحكومية!