بالفيديو: لولا بري لإنقرضت «الفراكة النية» الجنوبية!

مسلخ صور

تحركات “حزب الله” الانمائية والاجتماعية والغذائية والعراضات التي تتوسع يوماً بعد يوم، تدفع “حركة امل” ولا سيما في المناطق التي تعتبر تاريخياً محسوبة عليها، الى التحرك لصد الهجمة التي يقودها “حزب الله” وجودياً، من بوابة احتواء غضب الشيعة، واستمالتهم ببطاقة غذائية او باستشفاء في مؤسساته، او بإعاشة او تبرعات مالية من متمولين ويضع يده عليها في القرى التي تدين له بالولاء.

وبعد ان كشف موقع “جنوبية” منذ ايام عن غضب الرئيس نبيه بري العنيف على ما يقوم به “حزب الله” وتأنيبه مسؤوليه وقياداته في منطقة عمل “حزب الله” ووصفهم بالتخاذل والكسل، بادرت “حركة امل” الى الضغط على المغتربين في قرى قضاء صور، واستحصلت منهم على 250 الف ليرة لكل بيت في غالبية هذه القرى.

غضب الرئيس نبيه بري بعنف على ما يقوم به “حزب الله” وقام بتأنيب مسؤولي “حركة امل” في منطقة عمل “حزب الله” ووصفهم بالتخاذل والكسل

ويتردد ان ما وزع في قرى قضاء صور 150 مليون نقداً و150 مليون ليرة اعاشات وحصص غذائية، قدمها رجل اعمال محسوب على بري. واللافت ان المساعدات قدمت بإسم نائب عتيق في “امل” في منطقة قضاء صور.

إقرأ ايضاً: «مرسوم الحدود» إلى «الجارور»..وطرح حكومة إنقاذية عسكرية إلى الواجهة!

ويقول اهالي بلدته ومن يتردد اليه انه “يهرب” صباح كل يوم من منزله ومن مكتبه لاحقاً، حتى لا يستقبل اي مراجع او يقدم اي خدمة لطالب دواء او استشفاء.

وجديد تعليمات بري لقيادته، توفير ما سمي باللحوم المدعومة الى قضاء صور ،وقد تم تزويد وفق ما نشرت وسائل اعلام “امل” مسلخ صور باللحوم المدعومة، بعد تواصل بري مع مدير عام الاقتصاد محمد ابو حيدر المحسوب عليه.

اللحوم اليوم في مسلخ صور
اللحوم اليوم في مسلخ صور

وتكشف مصادر عاملة في مجال اللحوم لـ”جنوبية”، ان اكبر تجار الابقار في الجنوب، وهو يعمل منذ 4 عقود مع اولاده في مجال اللحوم وتجارة الابقار. وهو من اكبر تجار اللحوم الحية في لبنان، ومن عنده تنطلق اللحوم المدعومة الى كل تجار وقصابي الجنوب.

يردد التجار على ان اكبر موردي اللحوم المدعومة في الجنوب  يحتكر منذ 6 اشهر كل الابقار المدعومة ويوزع بالقطارة على القصابين وهو منتم لـ”حركة أمل”

ويردد التجار على انه  يحتكر منذ 6 اشهر كل الابقار المدعومة ويوزع بالقطارة على القصابين، وهو منتم لـ”حركة أمل” وبالتالي لا يغدو ما قام به بري الا فقاعة اعلامية وسياسية وانتخابية ! وهو ما دفع المصادر المذكورة الى التندر بالقول :” لولا بري .. لما توفرت  “الفراكة النية” الجنوبية!

القصابون يشكرون بري!

واليوم وزعت “حركة امل” توجه تجمع بائعي اللحوم في مدينة صور ومنطقتها بجزيل الشكر والتقدير لدولة الرئيس نبيه بري على اهتمامه بإعادة العمل في مسلخ صور والضغط من اجل تأمين اللحم المدعوم في هذا الشهر المبارك وكما نخص بالشكر مدير مكتب الرئيس بري في المصيلح النائب هاني قبيسي ومدير عام وزارة الاقتصاد الدكتور محمد ابو حيدر ورئيس إتحاد بلديات قضاء صور المهندس حسن دبوق ورئيس نقابة القصابين في صور السيد طلال خضرا وكما نشكر السيد يوسف النابلسي على تسليم المسلخ بالبقر المدعوم لمدينة صور وضواحيها.

اللحوم اليوم في مسلخ صور
اللحوم اليوم في مسلخ صور
السابق
طقس حار في «الويك اند» مع رياح خماسينية تشتد في هذا الموعد!
التالي
سليمان نعى العلامة الأمين..خسارة قامة وطنية عرفت بنقاوة فكرها