عواصف رعدية وأمطار.. هكذا سيكون طقس «الويك أند»

امطار عاصفة

يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تدريجيا بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة يؤدي الى طقس متقلب وماطر ويستمر حتى بداية الأسبوع المقبل. يشار الى ان معدل درجات الحرارة لشهر نيسان ما بين 15 و24 درجة.

اقرا ايضا: الطقس الربيعي يتحول الى ماطر غداً..إستعدوا لمنخفض جوي جديد!

وتوقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما مع استمرار الانخفاض في درجات الحرارة ويتشكل الضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة تشتد غزارتها اعتبارا من المساء مع احتمال حدوث عواصف رعدية ورياح ناشطة تشتد لتقارب 80 كلم/س في المناطق الشمالية ويرتفع معها موج البحر، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1700 متر ويتدنى مستوى تساقطها ليلا لتصل الى ارتفاع 1200 متر وما دون في المناطق الداخلية.

الطقس المتوقع في لبنان:

  • الجمعة: غائم جزئيا الى غائم مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، يتشكل ضباب على المرتفعات، تنشط الرياح ويتوقع هطول أمطار خفيفة محلية اعتبارا من بعد الظهر. كما تتساقط ثلوج خفيفة ليلا على 1700 متر.
  • السبت: غائم مع استمرار الانخفاض في درجات الحرارة ويتشكل الضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة تشتد غزارتها اعتبارا من المساء مع احتمال حدوث عواصف رعدية ورياح ناشطة تشتد لتقارب 80 كلم/س في المناطق الشمالية ويرتفع معها موج البحر، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1700 متر ويتدنى مستوى تساقطها ليلا لتصل الى ارتفاع 1200 متر وما دون في المناطق الداخلية.


السابق
مع تجدد أزمة المحروقات.. هل من حلحلة مطلع الأسبوع؟
التالي
متى يصل لبنان الى نسبة مناعة عالية ضدّ «كورونا»؟