خاص «جنوبية»: الاليزيه لم تتوصل بعد الى الصيغة الانسب لدعوة المعنيين بتشكيل الحكومة!

الحكومة اللبنانية

يخيم تكتم شديد في بعبدا وبيت الوسط حول التطورات الحكومية المقبلة، بعد أن تمّ التداول بأن الاليزيه ستقوم بسلسلة إجتماعات مع ممثلي القوى السياسية المعنية بتأليف الحكومة وعلى رأسهم الرئيس المكلف سعد الحريري ورئيس تيار الوطني الحر جبران باسيل، وأن حلحلة في الملف ستظهر في الافق قريبا.

في بعبدا تقول مصادر مقربة لـ”جنوبية” أن “اللواء عباس إبراهيم يكمل مساعيه لكن إلى الان لم يتبلور معطى جديد يمكن البناء عليه، كما أنها تترقب زيارة وزير الخارجية المصري غدا إلى بيروت وما سيحمله من أفكار جديدة للخروج من نفق الازمة اللبنانية”.

إقرأ أيضاً: باسيل «يزحف» الى الاليزيه قبل لقائه الحريري..وعون «يزكزك» بري مالياً!

في بيت الوسط ينصب الإهتمام بالتحضير للزيارة المرتقبة للرئيس الحريري إلى الفاتيكان، و أوساطه تقول ل”جنوبية” أن  “الحكومة ليست قريبة جدا كما يوحي البعض و لكن جهود الرئيس المكلف مستمرة و في كل الاتجاهات”.

على ضفة المصادر الدبلوماسية تقول ل”جنوبية” أن “الاليزيه تدرس خطواتها بتأن كي تحصد النتائج المرجوة، وهي لا تريد تكرار السيناريو الذي حصل بعد زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثانية إلى لبنان،  لافتة الى انه “صحيح أنها أبلغت من يعنيهم الامر أنها ستكون قاسية ( ومعها كل الإتحاد الاوروبي) مع من يعرقل مبادرتها، لكنها إلى الآن لكنها لم تتوصل إلى الصيغة الانسب لدعوة الاطراف اللبنانيين إلى الاليزيه”.

السابق
الحراك الحكومي تابع.. الحريري الى الفاتيكان بعد أسبوعين!
التالي
قوى 17 تشرين تستعيد حراكها(3).. منيمنة لـ«جنوبية»: نبحث عن ساحة إشتباك جديدة مع السلطة