دياب يحذر: لبنان على مشارف موجة ثالثة من كورونا.. وقرار مهم لعون!

رئيس الجمهورية ميشال عون في اجتماع مع رئيس الحكومة حسان دياب في بعبدا (أسوشييتد برس)

قرّر المجلس الأعلى للدفاع تمديد التعبئة العامة لمدّة ستة أشهر، والاقفال التام لكل القطاعات خلال فترة الأعياد لمدّة ثلاثة أيام.

وكان رئيس الجمهورية ميشال عون أكّد في بداية اجتماع المجلس الأعلى للدفاع على “ضرورة تمديد التعبئة العامة نظراً لإزدياد نسبة الاصابات وأعداد الوفيات”، داعياً “الى تحديد الوضعية الحالية للاصابات والوفيات واللقاحات لمواجهة الموجة الثالثة المتوقعة لوباء كورونا”.

اقرا ايضا: تمديد التعبئة العامة 6 أشهر واقفال عام في الأعياد.. اليكم مقررات «الدفاع الأعلى»!

وأعلن عون عن “تخصيص 50% من الاعتماد الاستثنائي لرئيس الجمهورية من موازنة العام 2021 أي 50 مليار ليرة لتُصرف للمتضررين من انفجار مرفأ بيروت، على أن يتم توزيعها وفقاً للأصول وبالتنسيق مع قيادة الجيش ومحافظ بيروت”.

من جهته، قال رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب في مستهل الاجتماع “إنتشار “كورونا” يتزايد وهناك نسبة عالية من المواطنين لا يلتزمون بالإجراءات، بينما يبدو أننا على مشارف الموجة الثالثة ليس فقط في لبنان وإنما في العالم، وقد تكون أخطر من سابقاتها وأتبنّى تمديد التعبئة العامة ستة أشهر جديدة تمتد لغاية نهاية أيلول”.

واضاف دياب ” في كل يوم نرى معاناة اللبنانيين للحصول على السلع المدعومة، بينما العلاج يكون ببطاقة تمويلية تؤمّن للعائلات دعماً مباشراً يلغي الدعم الذي يصل إلى الناس بالقطّارة بسبب جشع بعض التجار وغياب الضمير الإنساني”.

السابق
تمديد التعبئة العامة.. وإقفال تام في هذه الأيّام!
التالي
حسن فحص يكتب لـ«جنوبية»: طهران تتفاءل بـ«النووي».. ولا تجده!