الثلوج غطت المرتفعات..الطرق الجبلية غير سالكة الا بالسلاسل المعدنية!

الثلوج غطت مرتفعات الضنية

المنخفض الجوي الآتي من تركيا يحمل معه الامطار الغزيرة والثلوج التي غطت المرتفعات من ارتفاع 1500 متراً وصعوداً وسبب تراكم الثلوج في قطع الطرق فوق الـ1600 متراً بينما بقيت بعض الطرق سالكة للسيارات المجهزة بسلاسل معدنية.

الضنية

وغطت الثلوج التي تساقطت في الساعات الماضية مختلف المناطق الجبلية والمرتفعات العالية في الضنية التي يزيد علوها على 1600 متر فوق سطح البحر، وخصوصاً جبل الأربعين وجرد النجاص وجرد مربين، في حين أدى تراكم الثلوج إلى قطع الطريق الرئيسية التي تربط بين الضنية والهرمل.

إقرأ أيضاً: المنخفض الجوي مستمر..صقيع وثلوج وأمطار!

وفي المناطق الوسطى والساحلية هطلت أمطار غزيرة تشكلت بسبب سيول غطت الطرقات وملأت الأودية، وتسببت بوقوع حوداث سير نتيجة الإنزلاقات، وتحديداً في بلدتي القطين ومراح السراج، إقتصرت أضرارها على الماديات.

حاصبيا

ويستمر ​الطقس​ عاصفا في منطقة حاصبيا لليوم الثاني على التوالي مصحوبا برياح شرقية وتدني ملحوظ في ​درجات الحرارة​، في ظل تساقط غزير للامطار تسببت بسيول جرفت معها الحصى والأتربة إلى وسط ​الطرقات​ وحولت حفرها إلى مستنقعات اعاقت ​حركة السير​، كما تساقطت ​الثلوج​ ليلا على مرتفعات ​جبل الشيخ​.

إنقاذ عائلة في جرود عيون أرغش

وتمكن عناصر من الدفاع المدني – فرع عيناتا، ليل أمس من إنقاذ عائلة تضم أطفالا كانت عالقة في جرود عيون أرغش جراء تراكم الثلوج في المحلة.

كما افادت ​غرفة التحكم المروري​ بان ​طريق ضهر البيدر​ سالكة أمام المركبات ذات الدفع الرباعي او تلك المجهزة بسلاسل معدنية حالياً.

إنقاذ عائلة في عين ارغش
إنقاذ عائلة في عين ارغش
السابق
المنخفض الجوي مستمر..صقيع وثلوج وأمطار!
التالي
Cabinet Formation Remains Elusive as Iran and Hezbollah Control the Reigns.