«رئيس الحكومة مجرّد باش كاتب».. نائب «المستقبل» يرفض فتوى عون!

تيار المستقبل

مع ارتفاع منسوب التوتر بين الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري لا سيما بعدما كشف الحريري المستور في ما يتعلق بتمادي وتعدي رئيس الجمهورية على صلاحيات رئاسة الحكومة، يوم الإثنين، قال عضو “كتلة المستقبل” النائب عاصم عراجي ان “ما فعله رئيس الجمهورية ميشال عون أخيراً في حق الرئيس المكلف سعد الحريري هدفه إحراجه تمهيداً لإخراجه من المعادلة السياسية وهو ما لم ولن يحصل”.

اضاف في حديث تلفزيوني اليوم الأربعاء: “عون أراد تحويل رئيس الحكومة مجرّد باش كاتب في حين أن الدستور واضح لجهة صدور مراسيم تشكيل الحكومة بالاتّفاق بين رئيسي الجمهورية والمكلّف”.

إقرأ أيضاً: التأزم الحكومي يستدعي تحرك دولي.. السفيران الفرنسي والسعودي يزوران بعبدا

وتابع: “أن الحريري ماضٍ في مهمته ولن يعتذر, البلد مُنهك اقتصادياً ومالياً ومعيشياً وصحياً ويحتاج الى حكومة في أسرع وقت، ومن المُفترض أن يكون رئيس الجمهورية واعياً لخطورة ذلك، ولا يوجد في الدستور مادة تتحدّث عن سحب التكليف أو تقييد مهمة الرئيس المكلّف بمهلة محددة كما يروّج فريق العهد والتيار الوطني الحرّ من مدة”.

وختم: “المعادلة واضحة وبسيطة, اعتذار الحريري عن مهمة تشكيل الحكومة مقابل استقالة عون ولا كلام غير هذه المعادلة، كما وتيار المستقبل لن يستقيل من البرلمان، ولا خروج من دوّامة الفراغ التي ندور فيها إلا بتطور كبير”.

السابق
الفرزلي يُناشد الثنائي الشيعي للدفع نحو تشكيل الحكومة.. ويُعوّل على الدور السعودي
التالي
لطلاب لبنان.. عطلة رسمية في هذه الأيام!