بعد صفعة الحريري.. رسالة من عون الى مجلس النواب وهذا ما تعدّه دوائر القصر الجمهوري!

ميشال عون

لا تزال خضة بعبدا أمس، تتفاعل بعدما كشف رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري المستور، فيما لم يخف انزعاج دوائر القصر الجمهوري من موقف الحريري الذي كان مفاجئا بالنسبة للجميع.

وقد أفادت المعلومات عن بدء دوائر قصر بعبدا اعداد رسالة سيوجهها رئيس الجمهورية ميشال عون الى المجلس النيابي يشرح فيها التفاصيل المتعلقة بعملية تشكيل الحكومة والعلاقة مع الرئيس المكلف، ليخلص الى الطلب من المجلس ايجاد الحل الدستوري لهذه المعضلة.

اقرا ايضاً: تحقير واهانة.. محاولة لتحويل رئيس الحكومة لباش كاتب: وهذا ما انطوت عليه ورقة الحريري

وتفيد المعلومات ان فريق عون يعتبر “ان هذه الرسالة ستحقق هدفا من اثنين، اما حل مشكلة التأليف او تعويم الحكومة المستقيلة من خلال اعطائها صلاحيات استثنائية على الاقل للموافقة على موازنة 2021 وبعدها لكل حادث حديث”.

من جهة ثانية، أفادت الأجواء في بعبدا بأن عون لم يُعدم أي وسيلة ومن ضمن الدستور وستعقد سلسلة لقاءات واتصالات لتوضيح الموقف وللدفع باتجاه تأليف الحكومة.

وعن رسالة الرئيس عون التي سيتوجه بها الى مجلس النواب من اجل وضع الأخير أمام مسؤولياته بما يتعلق بأزمة التكليف من دون تأليف، علمت الـLBCI أن “هذه الرسالة كانت مطروحة منذ بداية شهر آذار الماضي ووُضعت جانباً خصوصاً لان رئيس مجلس النواب نبيه بري لم يكن متحمساً لمثل هذه الرسائل”.

السابق
ثوار «الليرات» لا السفارات!
التالي
بلدة إيطالية تبيع منازلها بـ«1 يورو» فقط.. وبأسهل الشروط للأجانب!