طقس ربيعي في الـweekend..والأمطار تعود مساء الأثنين!

الطقس البارد

طقس ربيعي دافئ يسيطر على الـweekend نهاية الاسبوع بينما يتحوب الى متقلب وماطر بدءاً من مساء الإثنين.

واعلنت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​ ان طقس لبنان يتأثر بمنخفض جوي متمركز فوق ​ايطاليا​ ليتحول إلى طقس متقلب وماطر بدءاً من يوم الإثنين. ولفتت الى ان معدل ​درجات الحرارة​ المعتاد لشهر أذار يتراوح بين ١٣ و ٢٢ درجة.

توقعات الطقس لأربعة ايام

ويكون طقس السبت غائماً جزئياً بسحب متوسطة يتحول ظهرا الى قليل الغيوم مع رياح ناشطة وارتفاع بدرجات الحرارة خاصةً في المناطق الجبلية.

اما الاحد فيكون قليل الغيوم صباحا يتحول تدريجيا بعد الظهر إلى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع إضافي و ملحوظ بدرجات الحرارة التي تتخطى معدلاتها الموسمية.

إقرأ أيضاً: تصعيد نصرالله يُطيّر المبادرة الروسية!

ويكون طقس الإثنين غائما اجمالا بسحب متوسطة ومرتفعة مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة و بقاؤها فوق معدلاتها الموسمية.

وتتساقط امطار متفرقة و تشتد احيانا في المناطق الداخلية والجنوبية و تكون مترافقة مع برق و رعد واشتداد في سرعة الرياح التي تقارب ٧٠كلم/س و من المتوقع ان تصل الى ٩٠كلم/س في المناطق الشمالية، كما نحذر من تطاير لوحات ​الاعلان​ على ​الطرقات​.

ويكون طقس الثلاثاءغائما اجمالا مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية و الداخلية ودون تعديل في المناطق الساحلية و بقاؤها فوق معدلاتها الموسمية. تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض الملحوظ والسريع ابتداء من بعد الظهرو تتساقط امطار متفرقة و تشتد احيانا في المناطق الداخلية والجنوبية و تكون مترافقة مع برق و رعد واشتداد في سرعة الرياح التي تقارب ٥٥كلم/س و من المتوقع ان تصل الى ٧٥كلم/س في المناطق الشمالية، كما نحذر من تطاير لوحات الاعلان على الطرقات.

السابق
أسرار الصحف الصادرة ليوم السبت 20 آذار 2021
التالي
الجيش «يُصارع» وحيداً في معركة الترسيم البحري!