الأسوأ لم يأت بعد.. نعمة يحذر: الوضع الاقتصادي يتجه إلى تأزم أكبر!

راوول نعمة وزير الاقتصاد

الانفجار الكبير اقترب، اذ بات من الواضح انه من الصعب احتواء الأزمة في لبنان بعد ان وصلت الى مستويات بالغة الخطورة مع تجاوز الدولار عتبة الـ 15 الف ليرة.

وقد حذّر وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال راؤول نعمة، من أن “الوضع الاقتصادي يتجه إلى تأزم أكبر في حال عدم تشكيل حكومة اليوم قبل الغد، داعياً السياسيين إلى “الإسراع في الاتفاق على تشكيل حكومة لوضع حد للأزمة الاقتصادية المتنامية والتي دفعت المواطنين إلى الشارع، وحاول بعضهم اقتحام وزارة الاقتصاد في وسط بيروت”.

اقرا ايضاً: أسعار المحروقات تُحلق مع الدولار..ماذا عن المواد الغذائية؟!

وقال نعمة في تصريحات لـ “الشرق الأوسط”، إنه “لا خيارات أمامنا سوى تشكيل الحكومة، مكرراً في تعليق مقتضب أنه “على لبنان تشكيل حكومة فوراً، هي الخيار الوحيد الآن للتعامل مع الأزمة، وبعدها نتّجه إلى صندوق النقد الدولي بغرض إجراء مفاوضات معه، ومن بعدها تنفيذ الكابيتول كونترول أي تشريع إجراءات مراقبة وضبط أموال المودعين في المصارف اللبنانية وفرض قيود على التحويلات إلى الخارج”.

وأضاف, “من دون هذه الإجراءات سنكون في أزمة أكبر، وستتفاقم المشكلة”، مُشدداً على أنه “لا حل للأزمة من غير تشكيل حكومة تنفّذ هذه التدابير, وقال: “فليتحرك السياسيون الآن وأن يشكلوا حكومة لتبدأ حلول التعامل مع الأزمة”.

وأكّد نعمة، أن على “وقع شح السيولة ونضوب احتياطي المصرف المركزي المخصص لدعم السلع الاستهلاكية الرئيسية، ينبّه خبراء من أنّ الأسوأ لم يأت بعد، فيما تعجز القوى السياسية عن تشكيل حكومة تمضي قدماً بإصلاحات عاجلة لضمان الحصول على دعم المجتمع الدولي”.

السابق
اضراب تحذيري للصيدليات.. ووقفة احتجاجية امام وزارة الصحة
التالي
ورحلت ابنة حلب.. المطربة السورية ميادة بسيليس ضحية السرطان