بعد 15 يوماً على آخر ضرباتها..إسرائيل تواصل غاراتها في سوريا!

غارة اسرائيلية في سوريا

بين 1 آذار الجاري و26 شباط الماضي هزت سوريا غاراتان: الاولى اسرائيلية وطالت المنطقة المحيطة بالسيدة زينب جنوب العاصمة دمشق، التي تعد معقلًا لـ”الحرس الثوري” الإيراني و”حزب الله” اللبناني.

والثانية كانت اميركية وإستهدفت ميليشيات لإيران في منطقة البوكمال في 26 شباط الماضي وأدت الى سقوط ما يزيد عن 20 قتيلاً.

وتأتي هذه الضربات الاسرائيلية المكثفة والمستمرة في طار الحد من نفوذ ايران وميليشياتها ولمنع حزب الله من تشكيل خطر على اسرائيل كما تزعم تل ابيب.

ضربة جديدة

وامس وقبل منتصف الليل، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن دوي الانفجارات في محيط العاصمة السورية دمشق ناجم عن استهداف مواقع عسكرية تابعة لقوات النظام والمليشيات الإيرانية. 

إقرأ ايضاً: بالفيديو: الثورة تُعرّي جشع السوبرماركات..وملاحقة «رفع عتب» للمحتكرين!

وذكر المرصد أن “ضربات إسرائيلية، استهدفت مستودعين للأسلحة للميليشيات الإيرانية داخل مواقع عسكرية لقوات النظام على بعد بضعة كيلو مترات من مطار دمشق الدولي”.

وكانت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري أعلنت أن الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ “إسرائيلية”. ولم تؤكد إسرائيل حتى الآن صحة التقارير.

سانا : الاضرار مادية

وقالت وكالة الأنباء السورية نقلا عن مصدر عسكري: “في تمام الساعة 22,35 من مساء امس نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً من اتجاه الجولان السوري المحتل على بعض الأهداف في محيط دمشق”.

وأفات وكالة الأنباء السورية “سانا” بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدوان إسرائيلي فوق ​ريف دمشق، وأسقطت معظمها  واقتصرت الخسائر على الماديات .

ولم ترد أي أنباء عن وقوع خسائر بشرية حتى الآن، وفقا للمرصد. 

ضربتان وقتلى

وذكر المرصد السوري تقريرا، في 1 آذار، عن استهداف صواريخ “طائرات إسرائيلية” المنطقة المحيطة بالسيدة زينب جنوب العاصمة دمشق، التي تعد معقلًا لـ”الحرس الثوري” الإيراني و”حزب الله” اللبناني، دون ورود معلومات عن نتائج تلك الضربات.

وسجل المرصد، في 15 شباط، “ارتفاع حصيلة الخسائر البشرية جراء القصف الإسرائيلي على الأراضي السورية، إلى 9 تعداد قتلى المليشيات الموالية لإيران ممن قتلوا بالاستهدافات الإسرائيلية” بعد منتصف الليل على مواقع ومستودعات غرب وجنوب غرب العاصمة دمشق.

السابق
بالفيديو: الثورة تُعرّي جشع السوبرماركات..وملاحقة «رفع عتب» للمحتكرين!
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 17 آذار 2021