بعد تعفيش البلاد.. النظام السوري يعفش الأغنيات لحملته الانتخابية

حسين الديك رضا

قبيل الإعلان عن بدء الحملة الانتخابية لرأس النظام السوري بشار الأسد، أثارت أغنية أطلقها الفنان الموالي حسين الديك تحت عنوان “أنا سوري وبتشرف” جدلاً واسعاً.

فالنظام العاجز عن تقديم أي حل يسد به رمق الشعب ويلبي الاحتياجات الأساسية للمواطنين فضلاً عن عدم قدرته على حل الأزمات الاقتصادية المتلاحقة، يحاول تلميع واجهته عبر أغنية لحنها مسروق.

الأغنية تعود للفنان للبناني رضا الذي كشف أن حسين الديك سرق لحن أغنيته الجديدة، من لحن أغنية تعود لرضا اسمها “كفك بكفي”.

وخلال تصريحات صحفية قال الفنان اللبناني رضا: “إن هذه الأغنية من المفروض أن تكون عملاً وطنياً ليس فقط وطنياً بل وطنياً لأجل سوريا وسوريا مكانتها كبيرة وسرقة لحن لعمل من أجل سوريا، هذا عار على حسين الديك وعلى الملحن”.

إقرأ أيضاً: بعد إشكال المطار حسين الديك يؤكد: تفاصيل الخبر غير صحيحة وكاميرات المراقبة تشهد!

وأضاف قائلاً: “إذا كان حسين يعلم بهذا الأمر فتلك مشكلة وهنا يكون لنا حق عنده.. أما إذا لم يكن يعلم، فتلك مشكلة أكبر وهنا عليه أن يعذرني إذا قلت له جاهل فنياً”.

وبعد اكتشافه للسرقة راسل رضا موقع “يوتيوب” لحظر الأغنية، وأشار إلى أنه بانتظار قرار الموقع كما أكد أنه يعمل مع محاميه لرفع “دعوى قضائية”.

وكانت أغنية الديك قد انتشرت بدعم من نقابة الفنانين، وزارات الإعلام، والثقافة، والداخلية، والسياحة، التابعة لنظام الأسد، بهدف دعم بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

يذكر أن أغنية الديك تأتي في وقت يعيش في المدنيون في مناطق سيطرة نظام الأسد أوضاعاً إنسانية صعبة، تزامناً مع انهيار العملة المحلية إلى مستويات قياسية، حيث بلغ سعر صرفها 4200 أمام الدولار الأمريكي الواحد، ما دفع السكان لبيع أثاث منازلهم بعد نفاذ مدخراتهم خلال السنوات الماضية.

السابق
عقب الجلسة النيابية.. نائب «أمل» يُسرّب مُحادثة صادمة بين برّي وسلامة!
التالي
مشهد سوريالي: نفط إيراني الى لبنان.. متى ينطلق «حزب الله» بتهريبه الى سوريا؟