«لحين استقرار سعر الصرف».. إقفال محال تجارية في عدد من المناطق

اقفال مؤسسات

 بعد ملامسة سعر صرف الدولار في السوق السوداء الـ 13000 ليرة لبنانية، انعكس هذا الارتفاع الجنوني على الحركة الاقتصادية في مختلف المناطق.

اذ اقفلت ظهر اليوم سوبر ماركت “الهوز”، التي تعتبر احدى اكبر السوبرماركت في طرابلس والكورة، وذلك بعد الارتفاع الجنوني للدولار وعدم التمكن من بيع وشراء البضائع وفقاً لسعر الصرف الجديد.

وقد طلبت المؤسسة من جميع موظفيها في حميع الفروع، العودة الى منازلهم مؤقتاً لحين اتخاذ القرار النهائي.

كما اقفل كل من سوبرماركت “لبنه وزيتونة” وسوبرماركت “الابيض” في ابي سمراءطرابلس، وذلك بعد الارتفاع الجنوني للدولار وعدم تمكنهم من بيع وشراء البضائع وفقاً لسعر الصرف الجديد.

علما ان المؤسستين المذكورتين، من اكثر المؤسسات التي يتوافد اليها الزبائن لشراء حاجياتهم نظراً لاسعارهما المناسبة.

اقرا ايضاً: بالفيديو: الشارع يغلي على وقع ارتفاع الدولار.. قطع للطرقات ومحال تغلق ابوابها!

اما جنوباً، أقفلت صباح اليوم بعض المحال التجارية في سوق صيدا التجارية ابوابها، بعدما لامس سعر صرف الدولار عتبة الـ13 الف ليرة لبنانية، ووضعت ملصقات صغيرة على جرارات ابواب المحال الخارجية كتبت عليها عبارة “مقفل لعدم رغبتنا برفع الأسعار”. 

واعتبر رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف “ان إعلان بعض المؤسسات التجارية في سوق صيدا التجارية الاقفال الموقت لحين استقرار سعر الصرف هو نتيجة طبيعية لما وصلنا اليه من تفلت بسعر الدولار “. 

أضاف في بيان: “من الطبيعي ان تعلو صرخة التجار نتيجة هذا الوضع المتفلت لسعر الدولار والذي ارتفع خلال اسبوع واحد من 8 آلاف ليرة الى 12.500 ليرة، ما احدث صدمة كبيرة في الأسواق، ووضع من لم يفلس بعد من المؤسسات التجارية على طريق الافلاس”. 

وتابع: لسان حال التجار “ماذا نفعل وعلى اي سعر نشتري وعلى اي سعر نبيع ؟. واي محل تجاري اصبح عليه ان يبيع قطعتين اوثلاثا ليشتري قطعة واحدة؟ . اخبرونا يا دولة من المسؤول عن هذا الموضوع ؟”.

السابق
تعرفة جديدة للنقل في طرابلس
التالي
ازمة المحروقات تعود بقوّة: بنزين بـ10 الاف ومحطات ترفع خراطيمها!