الشارع مشتعل على لهيب الدولار..قطع طرق من الجنوب الى الشمال!

قطع دوار ايليا بالرافعات

مع إستمرار تأرجح الدولار وإرتفاعه على عتبة الـ13 الف ليرة، إنتقل لهيب الدولار من المنصات الالكترونية وأدراج الصرافين الى الشارع، وعاد اللبنانيون الى الطرقات اليوم ايضاً منذ الصباح الباكر.

قطع طريق صريفا-شحور للمرة الاولى

وفي ظاهرة لافتة ينضم المزيد من الجنوبيين الى الشارع يومياً، رفضاً لارتفاع سعر الدولار، واليوم كان لافتاً إقدام عدد من الشبان على قطع طريق عام شحور وصريفا في قضاء صور، بالجرارات الزراعية والسيارات، احتجاجا على تردي الاوضاع المعيشية وارتفاع سعر صرف الدولار.

إقرأ ايضاً: بعد تعليق التلقيح بـ«أسترازينيكا» لتسببه بتجلطات دموية..لبنان يتريث في استعماله!

وحضرت عناصر من القوى الامنية الى المكان لفتح الطريق، إلا أن المحتجين رفضوا طلبهم ولكن بعد مفاوضات معهم فتح مسرب واحد إفساحا في المجال أمام الاهالي لتسيير أمورهم.

طريق العدوسية-صيدا

 وقام عدد من المحتجين بقطع أوتوستراد الجنوب محلة العدوسية بالاطارات المشتعلة، احتجاجا على الاوضاع المعيشية وارتفاع الدولار.

رافعات وشاحنات في دوار ايليا!

وأقدم عدد من الشبان بعد ظهر اليوم، على قطع الطريق عند دوار ايليا في صيدا، بعدما ركنوا سيارات ناقلة (زحافات) وسط الطريق، مما أدى الى قطع مسارب الدوار الاربعة، احتجاجا على ارتفاع سعر الدولار وتردي الاوضاع الاقتصادية والمعيشية، وسط إجراءات أمنية للجيش اللبناني في محيط الساحة.

بعلبك-حوش سنيد

وقطع محتجون على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية، الطريق الدولية في محيط مراكز الأبحاث الزراعية التابع للجامعة الاميركية في حوش سنيد (بعلبك) بالاتجاهين، بالعوائق والحجارة والسيارات المركونة وسط الطريق.

قطع طريق حوش سنيد -بعلبك
قطع طريق حوش سنيد -بعلبك

ورفع المحتجون شعار “القرار للشعب”، وطالبوا “بتشكيل حكومة انتقالية تعمل على تخليص البلد من الفساد والمفسدين وإعادة الاموال المنهوبة وكشف ملابسات تفجير المرفأ ووضع حد لارتفاع سعر صرف الدولار”.

تقرير التحكم المروري

وكانت “​غرفة التحكم المروري​” التابعة لقوى الأمن الداخلي، ذكرت وفي تقريرها صباح اليوم أنّ “كلّ الطرقات في ​بيروت​ سالكة”، مشيرةً إلى أنّ “طريق الجنوب – بيروت وطريق الشمال – بيروت وطريق البقاع – بيروت سالكة”.

قطع طريق العدوسية
قطع طريق العدوسية
السابق
بعد تعليق التلقيح بـ«أسترازينيكا» لتسببه بتجلطات دموية..لبنان يتريث في استعماله!
التالي
زلزال يضرب إيران.. هل من ضحايا؟