بالوثائق: مواطن لبناني يُرنّح وزارة الصحة بالضربة القضائية.. ويُلزمها اعطائه لقاح كورونا!

حمد حسن وزير الصحة

بعد الفضيحة التي اعتلت قائمة الفضائح في لبنان مع تلقيح وزارة الصحة للنواب في المجلس النيابي بشكل ينسف الخطة المعتمدة والفئات التي تستحق اخذ لقاح كورونا اولاً تقديراً “لجهود” النواب كما ادّعى وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن، رنّح مواطن لبناني الوزارة اليوم بقرار قضائي حاسم يُلزم الوزارة اعطائه اللقاح لأن له اولوية في اخذه بما انه يعاني من امارض مزمنة.

وفي التفاصيل التي نلقها الإعلامي جو معلوف عبر حساباته عبر مواقع التواصل الإجتماعي، اليوم الأربعاء “اصدرت القاضية كارلا شواح قراراً بإلزام الدولة اللبنانية ووزارة الصحة بتلقيح المواطن جوزيف الحاج وفقاً للآليات المعتمدة و بناءً على الدعوى المقدمة من قبله ونظراً لظرفه الصحي”.

واعتبرت القاضية ان “الدولة اللبنانية ارتكبت خطأ جسيم بتلقيح النواب والوزراء وخالفت المعايير والخطة التي أعلنت عنها وامهلت وزارة الصحة ٤٨ ساعة لتلقيح المواطن تحت طائلة غرامة الكراهية ١٠ ملايين ليرة عن كل يوم تأخير”.

من جهته، تسائل معلوف قائلاً: “هذا المواطن استطاع اللجوء إلى القضاء بواسطة محاميه ليأخذ اللقاح ولكن ماذا عن كل مواطن ينتظر الدولة اللبنانية ليتلقى اللقاح؟ ماذا عن واجب هذه الدولة والطبقة السياسية تأمين اللقاحات لكل فقير ومريض يعاني من فشل خطة التلقيح وعدم توفر اللقاحات للجميع؟كيف تتحقق العدالة وخاصة في صحة الفقير والمريض الذي ليس بإمكانه اللجوء إلى القضاء والمطالبة بأبسط حقوقه الإنسانية؟ كيف يحصل الفقير على هذه الحقوق التي تعبنا نطالب بها؟ ماذا نقول للفلاح والعامل والمتعاقد وكل ما لا صوت له”؟

السابق
بالفيديو: هذا هو القصاص اليومي بحسب سلطان الطرب
التالي
اصوات انفجارات تهزّ الجنوب اللبناني.. ماذا يحصل؟