50 ألف جرعة من لقاح «سينوفارم» من الصين الى لبنان

لقاح كورونا

بناء على الطلب من الجانب اللبناني، قررت الحكومة الصينية بإهداء 50 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم” المعطل إلى لبنان لمساعدته في مكافحة وباء الكورونا.

في أيار عام 2020، أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ في جمعية الصحة العالمية أن عند نجاح الصين في تطوير اللقاح ودخول مرحلة التطعيم فى الصين، سيخدم اللقاح الصيني المنفعة العامة العالمية مما يشكل مساهمة صينية في إمكانية الحصول على اللقاحات والقدرة على تحمل تكاليفها فى الدول النامية.

اقرا ايضاً: اليكم إجراءات مراحل تخفيف قيود الإغلاق إعتباراً من اليوم

حتى الآن قد قدمت الصين أو ستقدم مساعدات من اللقاحات إلى 53 دولة نامية، وصدرت أو ستصدر لقاحات إلى 27 دولة. وانضمت الصين بنشاط إلى مبادرة “كوفاكس” لمنظمة الصحة العالمية وقررت بتقديم 10 ملايين جرعة من اللقاحات الصينية إلى “كوفاكس” لتلبية الاحتياجات الماسة للدول النامية. وقد بدأت منظمة الصحة العالمية مراجعة تصريح الاستخدام الطارئ للقاحات الصينية وستواصل الشركات الصينية المعنية التنسيق مع المنظمة بشكل وثيق بهذا الصدد. كما قررت الصين المشاركة في مبادرة مجموعة أصدقاء للأمم المتحدة للتبرع بلقاحات لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

إن لقاح “سينوفارم” هو لقاح معطل وأجريت المرحلة الثالثة من التجربة السريرية بسلاسة في دولة الإمارات المتحدة والدول الأخرى. وأظهرت بيانات التجارب السريرية المختلفة أن لقاح “سينوفارم” آمن وفعال. ووافقت الدول مثل الإمارات والبحرين على تسجيل لقاح “سينوفارم”. وتم تطعيم أكثر من 40 مليون جرعة من لقاح “سينوفارم” في الصين حتى الآن ولم تسجل آثار جانبية خطيرة.

السابق
ازمة محروقات مجددا.. توجه لعدم تسليم مادتي البنزين والمازوت غدا
التالي
«حزب الله» يُناور في «محاكاة» الراعي تمهيداً.. للهجوم الكبير!