من جمهورية الـ«لالا لاند» باسيل «يقصف» الحريري..و«المستقبل»: الصهر «يعزل» عمه في بعبدا!

الحريري باسيل

السجال المستمر بين بعبدا و”بيت الوسط” ومن خلفهما “الصهر” يؤكد استمرار التعنت الحكومي من جانب البرتقالي، وبالتالي التعطيل للتأليف.

واليوم خرج رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل بكلمة متلفزة تصعيدية مرة جديدة ليهاجم فيه الرئيس المكلف سعد الحريري وليحمله مسؤولية تعطيل الحكومة وغياب الاصلاح والى آخر “المعزوفات” البرتقالية ولا سيما انهم يريدون التحقيق الجنائي ولا يريدون الثلث المعطل.

باسيل

توجه رئيس “التيار الوطني الحر جبران باسيل الى أهالي ضحايا انفجار بيروت قائلا: “لا كلمة عزاء لكم إلا الحقيقة، لأن حق المعرفة مقدس وبعد ستة أشهر من الكارثة حقنا أن نعرف من مسؤول عنها ومن سببها”، مشيراً الى أن “اليوم أصبح هناك قاض جديد، وهذه مناسبة للإسراع بالملف وتصحيح أخطاء قضائية كثيرة حصلت”.

وتوجه الى القضاء اللبناني بالقول: “يا قضاء لبنان. أبعد عنا كأس المطالبة بالقضاء الدولي… أعد لنا الثقة بك وأعد للناس الأمل بالحقيقة”.

الحكومة

وتطرق الى موضوع تشكيل الحكومة، وقال: “يريدون أن نشارك بالحكومة رغما عنا وبشروط غير مقبولة والا نكون معطلين… ما بدنا نشارك! شو بالقوة؟”، مؤكداً أننا “نقبل بأي حل يحترم الميثاق ويلتزم الدستور ويصون الحقوق ولكن فهموا تساهلنا ضعفا والسكوت عن التطاول اليومي علينا انكسارا”.

وكشف باسيل أن “ما يريدونه اليوم هو حكومة وبسرعة من دون مشاركتهم وبرئاسة سعد الحريري”، متوجهاً الى الحريري قائلاً: فليتفضّل ويتحمّل مسؤوليّة، هو المكلّف وليس نحن، فليشكل حكومة من دوننا ويتوقف عن اضاعة الوقت ورمي الحجج على الغير… فليشكّلها من اختصاصيين اصحاب قدرة، على اسس العدالة والدستور”.

وأشار رئيس التيار الوطني الحر الى أنه “بدون رضى رئيس الجمهورية وموافقته لا تشكّل الحكومة وبدون رضى رئيس الحكومة المكلّف وموافقته لن تشكّل الحكومة “مش واحد بيشكّل الحكومة والثاني بيصدّر مرسومها”.

وأكد أن “لا الرئيس ولا نحن طالبنا بالثلث زائدا واحد، ونحن لا نكذب، ولو كنا نريد، نقولها على راس السطح ونقوم بمعركة عليها نتشرف بها لأنها حقنا والثلث زائدا واحدا قصة وهمية مختلقة الهدف منها تسمية وزراء مسيحيين”.

رد “المستقبل”

وأصدر تيار المستقبل بياناً رد فيه على كلمة باسيل، وجاء فيه التالي: “المطالعة المطولة التي استمع اليها اللبنانيون اليوم حول الحكومة والدستور والمعايير، تكرار لمواقف لا تحمل جديداً ولا تفتح ولو ثغرة صغيرة في جدران العرقلة والتعطيل.

لقد تضمنت مطالعة الوزير السابق جبران باسيل كل ما ينطبق عليه جملة وتفصيلاً، فرمى ما عنده وفيه من اسباب الفشل والعرقلة وتعليق العمل بالدستور والكلام عن الغدر والطعن بالظهر وقلة الوفاء على الرئيس سعد الحريري، لتحميله مسؤولية الخلل الذي يعانيه العهد وفريقه السياسي.

إقرأايضاً: من يحمي «الشيعة الأحرار» من بطش الأشرار؟!

الشخص ما زال يقيم في لالا لاند، ويفرض على رئاسة الجمهورية الاقامة الجبرية في الانكار للمتغيرات التي نشأت بعد ١٧ تشرين، ويعتبر استقالة الرئيس سعد الحريري وتجاوبه مع الحراك الشعبي ضرباً من ضروب الغدر السياسي.

 بكل الاحوال، ما يعني الرئيس الحريري هو ما يصدر عن رئيس الجمهورية بالمباشر وليس بالواسطة، وما قيل يبقى اضغاث احلام، مع الاشارة الى ان احداً لم يعرض على الوزير جبران باسيل الاشتراك بالحكومة، ومحاولتة ايهام اللبنانيين بوجود ضغوط عليه للمشاركة، مجرد راوية تثير الضحك.

ما هي قصة مسلسل الـ” لا لا لاند”؟

في ال لا لا لاند مسلسل تلفزيوني مصري عرض في رمضان 2017. من إخراج أحمد الجندي وتأليف هشام جمال ومصطفى صقر.

القصة

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول مجموعة من الأشخاص يقومون برحلة إلى إندونيسيا.بواسطة طائرة حيث تنطلق من مطار القاهرة الدولي بإتجاه إندونيسيا و من ركاب الطائرة:عتاب و التي تؤدي دورها دنيا سمير غانم و هي ضابطة بالمخابرات المصرية في مهمة سرية تتدعى أنها مضيفة طيران ,حمدي الميرغني و شيماء سيف عروسان ذاهبان لقضاء شهر العسل ، سمير غانم مسافر حامل عدد كبير من الحقائب ,محمد سلام مُدرب يسافر مع خطيبته لانهاء عمله قبل الزواج ,هنا الزاهد ملكة جمال مصر في طريقها للمسابقة , محمد ثروت و هو مسجل خطر و عماد رشاد شخصية عامة مشهورة بالتلفزيون,كل هؤلاء على متن الطائرة فجأة تحدث بعض المشكلات التي تؤدي إلى عطل في محركات الطائرة، والتي يضطر قائدها لتغيير مسار الطائرة، والهبوط بهم إضطراريا في أحد جزر تايلاند، فيحاولوا أن يخرجوا من الجزيرة بأي طريقة، مما يعرضهم للعديد من المشاكل والمواقف الكوميدية.

السابق
من يحمي «الشيعة الأحرار» من بطش الأشرار؟!
التالي
جُنبلاط يبحث في «النقطة الأساسية» بانفجار المرفأ.. «حصان طروادة» جديد لطيّ الملف؟!